السبت 24/فبراير/2024

الاحتلال يُخطر عائلات لمغادرة منازلهم في الأغوار

الاحتلال يُخطر عائلات لمغادرة منازلهم في الأغوار

سلّمت سلطات الاحتلال، اليوم الخميس، عائلات فلسطينية إخطارات لإخلاء منازلها وهجرها “مؤقتًا” في منطقة الأغوار الشمالية، بحجة إجراء تدريبات عسكرية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في مدينة طوباس، معتز بشارات، إن ما يعرف بـ “الإدارة المدنية” التابعة لجيش الاحتلال، سلّمت إخطارات مكتوبة لثلاث عائلات فلسطينية تُقيم في خربة “حمصة الفوقا”، لإخلاء منازلها، تمهيدًا لتدريبات عسكرية ستجرى في المنطقة.

وأضاف بشارات في بيان صحفي له اليوم، أن الإخطارات تتضمن إخلاء المنازل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الخامسة من مساء اليوم.

وذكر الناشط الفلسطيني، أن الاحتلال وجه إخطارًا للمجلس المحلي في منطقة الأغوار بوقف أعمال إنشاء خط كهرباء، كان من المقرر أن يستخدم لمساعدة الفلسطينيين المُقيمين في المنطقة.

وصادرت قوات الاحتلال اليوم الخميس، وفقًا للناشط الفلسطيني معتز بشارات، سيارة جمع النفايات خلال عملها في خربة “عينون” شرقي مدينة طوباس.

وأضاف بشارات، أن الاحتلال نقل السيارة لأحد معسكراته، دون أن يسلّم سائقها أوراق تُثبت مصادرته وأسباب ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعد استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار سواء بالهدم أو الإخلاء بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات