عاجل

السبت 18/مايو/2024

حملة اعتقالات صهيونية تطال 13 فلسطينيا بالضفة والقدس

حملة اعتقالات صهيونية تطال 13 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين، 13 مواطنًا فلسطينيًا من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، إثر حملة اقتحامات نفذّتها لمنازلهم.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين” بدعوى ارتباطهم بالمقاومة وتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية.

وبيّن أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدة قباطية قرب جنين (شمال القدس المحتلة)، وآخر من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم (جنوبًا)، بالإضافة إلى أربعة من منطقة الجفتلك بالأغوار الشمالية (شرقًا)، مشيرًا إلى أنه تم نقلهم لمراكز التحقيق.

ورصدت “قدس برس”، اعتقال الاحتلال لـ 13 فلسطينيًا عقب عمليات الدهم والاقتحام فجر اليوم؛ 8 منهم ورد ذكرهم في بيان جيش الاحتلال.

وقالت إن الاحتلال اعتقل أربعة شبان من ضواحي المدينة، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط واعتقلت الأسيريْن المحرريْن عدي أبو السعد، ومحمد صلاح (شقيق الشهيد أحمد صلاح)، بالإضافة للفتى أويس الحسيني.

وأضافت أن قوة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت الأسير المحرر داود الغول، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت جبل الزكارنة في قباطية، واقتحمت منزل المواطن لؤي قاسم زكارنة، وفتشته واعتقله ونقلته إلى جهة مجهولة كما اعتقلت الشاب محمود أبو عين،  فيما اعتقل الاحتلال من بيت فجار قضاء بيت لحم الشاب ساهر ثوابتة.

وكذلك انتشر جنود الاحتلال في الحي الشرقي للبلدة ومنطقة المقاهي، وداهموا منزل المواطن موسى عبد السلام كميل، ونكلوا به وبعائلته، وفتشوا منزله وأحدثوا خرابا في الممتلكات قبل انسحابهم من المنزل.

وتصدى الشبان لجنود الاحتلال سيما في منطقتي الحسبة والمقاهي؛ حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية بكثافة طوال عملية الاقتحام.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال فجر اليوم الفتى أنس النتشة (17 عامًا)، بعد اقتحام منزل عائلته في المدينة والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي مدينة جنين أفيد بانتشار قوات الاحتلال في منطقة شارع نابلس قرب بير الجمال، ومنطقة الجابريات حتى صباح اليوم.

وشنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين حملات تفتيش في منازل المواطنين في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، واعتدت عليهم وأجرت عمليات تحقيق ميداني.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا منزلي المواطنين علي رشيد رضوان، وسفيان عودة أبو شرف وفتشوهما بطريقة استفزازية، وألحقوا خسائر بالممتلكات.

وأشارت المصادر إلى  أن ذلك تزامن مع إغلاق قوات الاحتلال للبوابة المقامة على مدخل البلدة ومنع حركة السير، واحتجاز عدد من المواطنين عليها لأوقات طويلة واستجوابهم.

وكانت وسائل إعلام الاحتلال أشارت قبل أيام إلى أن بلدة عزون تقع في دائرة الاستهداف من مخابرات الاحتلال بسبب وقوعها بين ثلاث مستوطنات؛ حيث تشن من البلدة هجمات متكررة على المستوطنين.

ويعاني أهالي البلدة من اعتقالات طالت العشرات من شبان البلدة مؤخرا، فيما داهم الاحتلال ورش حدادة ومخارط ومحلات تجارية وصودرت ممتلكات ما ألحق بالمواطنين أذى كبيرا.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الشاب باسل علي وجيه عدوان من عزون خلال مروره على حاجز مقام على بلدة عزون عتمة الليلة الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...