الأحد 16/يونيو/2024

الداخلية تنفذ مناورة شاملة للأجهزة الأمنية بغزة

الداخلية تنفذ مناورة شاملة للأجهزة الأمنية بغزة

نفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم الأحد، مناورة شاملة لكافة الأجهزة الأمنية في جميع محافظات قطاع غزة، من الساعة العاشرة صباحاً  وحتى  الثانية ظهراً.

وتخلل المناورة إخلاء لعدد من مقرات الشرطة والأجهزة الأمنية وانتشار واسع لعناصر الأمن والشرطة، كما تخللها أصوات انفجارات وإطلاق نار وحركة كثيفة لسيارات الإسعاف والدفاع المدني والشرطة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم إن “الوزارة تُنفذ مناورة شاملة لكافة الأجهزة الأمنية في جميع مناطق قطاع غزة، تأتي بعد سلسلة المناورات التي نفذتها الوزارة قبل عدة أشهر بشكل منفصل في محافظات القطاع”.

وأوضح البزم في تصريح صحفي له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، نسخة عنه، أن هدف هذه المناورات رفع كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية وجهوزيتها للتعامل مع أي طارئ بما يحفظ الأمن والاستقرار، وتقديم أفضل خدمة للمواطن في الأوقات الصعبة.

وتُعد المناورة الميدانية التي تُجريها وزارة الداخلية بمثابة تدريبات طبيعية لعناصر ومنتسبي الوزارة وأجهزتها الأمنية وتأتي في ظل حفاظ الوزارة على حالة الأمن والاستقرار في قطاع غزة. 

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني، قد أجرت في شهر آذار/ مارس الماضي، خمس مناورات لتطبيق خطة حماية الجبهة الداخلية خلال حالات الطوارئ والأزمات في كافة محافظات قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن المناورات شملت تدريباً ميدانياً لجميع مكونات وزارة الداخلية كقوة ميدانية واحدة لرفع مستوى التنسيق والسيطرة بين الأجهزة الأمنية المختلفة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...