الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يقر بناء 770 وحدة استيطانية في جيلو الأربعاء المقبل

الاحتلال يقر بناء 770 وحدة استيطانية في جيلو الأربعاء المقبل

كشفت القناة العبرية العاشرة، مساء اليوم السبت، عن توجه حكومة الاحتلال للمصادقة على خطة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة “جيلو” المقامة عنوة على أراضي المواطنين جنوب القدس المحتلة.

وأفادت القناة العبرية أن حكومة الاحتلال ستوافق الأربعاء المقبل على خطة لبناء 770 وحدة استيطانية في مستوطنة “جيلو” المقامة على أراضٍ من الضفة والقدس المحتلتين.

ووفق القناة، فإن عملية البناء تشمل كنيسا يهوديا بالإضافة للوحدات الاستيطانية الجديدة التي كان من المفترض أن تبنى منذ عام 2013 إلا أن واشنطن كانت تقف عائقا في وجه تنفيذها، ولا تزال ترفضه.

وأشارت إلى أن المنطقة الواصلة ما بين بيت لحم وشرقي القدس المحتلة ستشهد سلسلة مشاريع في المستقبل القريب.

يذكر أن مستوطنة “جيلو” بنيت على أراض فلسطينية جنوب بيت لحم جنوبي الضفة المحتلة، وهي تقع جنوب غرب شرقي القدس، ويقطنها أكثر من 40 ألف مستوطن، وتعد واحدة من التجمعات الاستيطانية الدائرية الخمسة التي بنتها قوات الاحتلال في محيط مدينة القدس.

وفي وقتٍ سابقٍ، كشفت مصادر عبرية أن “إسرائيل” تسابق الزمن لإقرار وتنفيذ مخططات استيطانية واسعة النطاق في القدس المحتلة، مستغلة الفترة الانتقالية بين مغادرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتسلم نظيره الجديد دونالد ترامب مهام منصبه.

وقالت صحيفة “كول هعير” الأسبوعية، إن إقرار مخططات البناء الاستيطانية ناجم عن توقعات كبار المسؤولين في بلدية القدس الاحتلالية، بأن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما ستفرض “هدوءا مصطنعا خلال المرحلة الانتقالية قبيل تسلم الرئيس ترامب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...