عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

فعاليات حماس مستمرة احتفالًا بانطلاقتها الـ29

فعاليات حماس مستمرة احتفالًا بانطلاقتها الـ29

بدأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فعاليات الاحتفال بانطلاقتها التاسعة والعشرين في قطاع غزة فور تلاوة الناطق باسم الحركة فوزي برهوم بيان إعلان بدء فعاليات الانطلاقة “قدسنا عهد ووعد”.

فقد نظمت حركة حماس بمنطقة جنوب مدينة غزة عصر الخميس الماضي، مسيراً كشفياً رفعت فيه رايات الحركة وشعارات الانطلاقة وصور الشهداء.

من ناحيته، أعلن أشرف زايد مسئول جهاز العمل الجماهيري في الحركة، أن فعاليات الانطلاقة هذا العام تتسم بالتنوع والانتشار والتواصل استجابة لقرار الحركة بتعميم أنشطة الانطلاقة في محافظات القطاع كافة كبديل عن المهرجان المركزي المعتاد بهذه المناسبة.

وأكد أبو زايد أنّ “هذا القرار جاء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أبناء الحركة وأنصارها ومحبيها للمشاركة في فعاليات الانطلاقة”، وأوضح أن الفعاليات هذا العام متنوعة جدا ومنتشرة في جميع محافظات القطاع، حيث ستشهد المناطق أنشطة وفعاليات مختلفة ومستمرة خلال الأسبوعين القادمين.

أما بخصوص النشاط المركزي للانطلاقة، فقد أكد أبو زايد أن كل منطقة ستنظم فعالية مركزية كبرى، إما مسيرات جماهيرية مركزية تنتهي بخطاب الحركة كما في محافظة غزة وشمال القطاع ووسطه، أو مهرجانات مركزية كما في محافظتي خانيونس ورفح، موضحاً أن الجهاز سيعلن عن كل فعالية في حينها.

وفي نهاية تصريحه توقع زايد مشاركة جماهيرية مهيبة وواسعة في فعاليات الانطلاقة لهذا العام حيث تنتظر الجماهير هذه المناسبة من كل عام لتعبر عن موقفها الداعم للحركة ومشروعها المقاوم في ظل الحرب المستعرة لاستئصال هذه الحركة والتضييق عليها. 

وكانت “حماس” أعلنت أنها ستتوج فعالياتها بمهرجان إلكتروني مميز مساء الثالث عشر من الشهر الجاري، داعية للاحتفال معها عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتغريد على وسم #حماس29.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات