الخميس 02/مايو/2024

المتابعة العربية تلاحق نتنياهو قضائيًّا لتحريضه على فلسطينيي الداخل

المتابعة العربية تلاحق نتنياهو قضائيًّا لتحريضه على فلسطينيي الداخل

أعلنت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، أنها تفحص مسارات قضائية، لملاحقة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قضائيًّا على خلفية تحريضه العنصري على الفلسطينيين بالداخل المحتل.

وأدانت اللجنة في بيان لها، اليوم السبت، حملة التحريض التي قادها نتنياهو ووزراء بارزون في حكومته، ضد الجماهير العربية، على خلفية اشتعال الحرائق الأخيرة، واندماج وسائل إعلام “إسرائيلية”، وأجهزة أمنية واستخباراتية في حملة التحريض، وفق ما نقلته “قدس برس”.

ورأت السكرتارية أن هناك مكانًا للبحث في مسار قانوني لملاحقة نتنياهو قضائيًا على خلفية “التحريض المنفلت” على الجماهير العربية.

وجددت رفضها المطلق للقانون العنصري الذي يفسح المجال أمام إسكات أذان المساجد وأجراس الكنائس (قانون منع الأذان)، مؤكدة “عدم اعتراف جماهيرنا بصلاحية وشرعية قانون كهذا في حال إقراره، ولا يمكن تطبيقه”.

وفي سياقٍ آخر، قررت لجنة المتابعة الانضمام إلى الحراك العربي والعالمي، للضغط على مجلس العموم البريطاني للاعتراف بعدم شرعية وعد بلفور وتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني، والعمل على إصلاح أضراره.

واجتمعت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل، اليوم السبت، بمدينة الناصرة (شمالي فلسطين المحتلة 48)، وبحثت مسألة التحريض على الفلسطينيين، وموجة القوانين العنصرية المطروحة، والأخرى التي يقرها الكنيست (برلمان الاحتلال) تباعًا، والتحضيرات لليوم العالمي للتضامن مع الجماهير العربية، والمشاركة في الحراك العربي والعالمي، لمطالبة بريطانيا بالاعتذار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات