الإثنين 06/مايو/2024

إشهار كتابين للأسير عبد الله البرغوثي بغزة

إشهار كتابين للأسير عبد الله البرغوثي بغزة

أطلقت دار البرغوثي للنشر والتوزيع بالتعاون مع رابطة الأدباء والكتاب الفلسطينيين، كتابين جديدين للأسير القسامي عبد الله البرغوثي، في حفل بغزة اليوم الخميس، بحضور عدد من قادة المقاومة والأسرى المحررين والكتاب والأدباء والوجهاء. 

وسطر البرغوثي في كتابيه الجديدين “الغراقدة” و”العقيدة القسامية”، مقالات واعية وناضجة ومتنوعة في الفكر والسياسة والتاريخ والعقيدة، وأصّل فيهما مسائل مهمة في العقيدة والمنافقين الذين أطلق عليهم اسم “الغراقدة”.

أبطال المقاومة

ووجه القيادي في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي محمود الزهار خلال كلمته التحية إلى 1200 أسير من أصحاب المؤبدات في سجون الاحتلال، قائلاً: “هم من أبطال المقاومة الذين عرفوا طريقهم، وهم أصحاب فكرة حق .. حولوا السجون إلى جامعات يوسف”.

وثمّن الزهار ما يزخر به الأسير البرغوثي من علم يقدمه، بعزيمة الرجال وصمود أبطال القسام، مضيفاً :”إن البرغوثي يقود مرحلة الإبعاد والاعتقال، ويحولها من هروب المواجهة إلى المواجهة المباشرة”.

 

وشدد الزهار على أن الأسير البرغوثي الذي أدت العمليات الفدائية التي قادها ونفذها إلى مقتل 68 جنديا من الاحتلال الصهيوني، سيخرج إلينا رفقة الأسير القائد حسن سلامة عما قريب، في إشارة إلى عزم المقاومة على تنفيذ صفقة تبادل جديدة تفرج عبرها عن الأسرى الأبطال.

وذكر الزهار أن البرغوثي وإخوانه في داخل السجون وخارجها، يجسدون فكرة التحرير لأرض فلسطين كاملة، لا تفريط بشبر منها، بالكلمة أو بالسلاح من منطلق “وأعدوا لهم ما استطعتم”.

نموذج للتحدي والبطولة

من جانبه، قال عبد الخالق العف رئيس رابطة الأدباء والكتاب الفلسطينيين، إن كتابي “العقيدة القسامية” و”الغراقدة”، حملا نصاً مقاوماً، ليجسد من خلالهما لجيل التحرير القادم، نموذجاً فذاً في الصمود والتحدي والبطولة.

وأكد العف، أن الكتابين يرسمان نموذجا حيًّا وأصيلاً للشخصية القيادية المتكاملة، مشيراً إلى أن الأسير البرغوثي يسطر بكلماته تاريخاً ضمخه الشهداء بدمائهم الطاهرة.

 

وأضاف خلال حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”: “أهم ما في الكتابين أنهما كتبا بشكل سلس لا مداهنة فيهما ولا مصلحية ولا نفعية، وهو جزء من رسالة الأدب والفكر المقاوم”.

“التحية للقسام”

ووجه عبد الله البرغوثي في كلمة له ألقاها عنه محمد الجمل، التحيةللشعب الفلسطيني ولفصائل المقاومة ولكتائب القسام قائلا :”أوجه لكم التحية وللمقاومةالفلسطينية وسلامي على القائد الكبير محمد ضيف وإخوانهالمجاهدين“.

               

وأضاف البرغوثي :”السجن لم يفت في عضدي ولميهن من عزمي ولم ينل من كبريائي”.

والأسير القسامي عبد الله غالب البرغوثي، معتقل في سجون الاحتلال الصهيوني منذ ما يزيد عن 13 عاما، ومحكوم 67 مؤبدا و4000 عام.

وتفضح بعض مؤلفات البرغوثي الاحتلال وأعوانه، فيما تروي مؤلفات أخرى قصص البطولة للقادة العظماء من الأسرى والشهداء، ومنها: العقيدة القسامية، وبوصلة المقاومة، والمقصلة، والشهيد الحي، والمقدسي، وشياطين الهيكل المزعوم، وأقلام البندقية وغيرها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات