الأربعاء 22/مايو/2024

الأسير معتصم رداد يعاني ضعفًا في جهاز المناعة

الأسير معتصم رداد يعاني ضعفًا في جهاز المناعة

أكد الأسير المريض المصاب بالسرطان معتصم طالب داود رداد (33 عامًا) أنه يعاني من ضعف حاد في جهاز المناعة؛ ما أدى لظهور نتوءات وحبوب في مناطق مختلفة من الجسم.

وأفاد الأسير رداد في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الأربعاء، أنه ما يزال يعاني من نزيف حاد في الأمعاء، ويعاني أيضا من آلام حادة في العظام.

وقرر الأطباء وفق الرسالة التي وصلت “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنها، عمل صورة للكتف، علما بأنه أجرى صورة فيما سبق لوجود آلام حادة في الكتف.

وأوضح الأسير رداد أن مخابرات الاحتلال وإدارة السجون الصهيونية تواصل منع عائلته من زيارته بذريعة المنع الأمني رغم الحالة الصحية الصعبة التي يعاني منها.

واستنكرت مهجة القدس استمرار المنع الأمني لعائلة الأسير معتصم رداد، متسائلة عن الخطر الذي قد يشكله أسير مريض مصاب بالسرطان لا يغادر المشفى على دولة الاحتلال.

وأشارت المؤسسة إلى أن المنع الأمني للأسرى المرضى يأتي ضمن سياسات الاحتلال التعسفية والعنصرية بحق الأسرى وعائلاتهم.

وذكرت أن الأسير معتصم رداد يصنف ضمن أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال؛ نظراً لما يعانيه من سرطان في الأمعاء، ونزيف حاد فيها، وهزال عام في الجسم وعدم القدرة على بذل جهد، وصداع مستمر.

ويعاني الأسير أيضاً من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وعدم انتظام في نبضات القلب وضعف في النظر وربو مزمن، وآلام شديدة في العظام والتهابات في المفاصل.

يشار إلى أن الأسير معتصم رداد من مواليد 11/11/1982م؛ وهو أعزب واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 12/01/2006م، وحكم عليه بالسجن الفعلي عشرين عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات