عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

دعوة لتشكيل وفد إعلامي مصري لزيارة غزة

دعوة لتشكيل وفد إعلامي مصري لزيارة غزة

كشفت صحيفة اليوم السابع المصرية عن تقديم دعوة لمؤسسة الأهرام الإعلامية لتشكيل وفد إعلامي مصري يتوجه لغزة للقاء كبار الإعلاميين الفلسطينيين.

وأكدت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس، على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تهدف إلى توطيد العلاقات بين الجانبين المصري والفلسطيني، مشددةً على ضرورة الدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في مساعدة المجتمع الفلسطيني على مواجهة التحديات والصعوبات التي يعانيها، وإيجاد بيئة مستقرة مناهضة للاستقطاب والتطرف.
 
وأبدت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس، اهتمامها في تغطية مؤتمر”دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني- التحديات والفرص”، الذي نظمته صحيفة الأهرام المصرية أمس الأربعاء ويستمر لمدة يومين بحضور كتاب وإعلاميين فلسطينيين من غزة.
 
صحيفة بوابة الأهرام المصرية، ركزت في عددها الصادر، صباح الخميس، على نشاطات المؤتمر والتوصيات التي خرجت عنه، وقالت إن المؤتمر يهدف إلى مساعدة المجتمع الفلسطيني على التعامل مع التحديات التي تواجهه.
 
وأشارت إلى أن بروز قضايا ومخاطر جديدة بالمنطقة استحوذت على اهتمام الرأي العام، مما أدى إلى تراجع الاهتمام الإعلامي بالقضية الفلسطينية خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ.
 
وأوضحت الأهرام أن المؤتمر استكمال لسلسلة الندوات والمؤتمرات التي ترعاها القاهرة في سياق حلحلة القضية الفلسطينية، وكأحد إجراءات ترتيب الفلسطيني من الداخل، حيث احتضنت مصر مؤتمرين في منتجع العين السخنة شارك فيه نخبة من الشخصيات الفلسطينية السياسية والاقتصادية والأكاديمية.
 
 من جهتها، سلطت صحيفة الوفد المصرية، الضوء على توصيات ونتائج المؤتمر، والتي دعت القاهرة لاستضافة حوار وطني فلسطيني شامل في أسرع وقت ممكن من أجل إنهاء الانقسام، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية في ضوء المتغيرات التي تشهدها المنطقة، وتراجعها (القضية) عن اهتمامات المجتمع الدولي والنظام الإقليمي والدولي.
 
أما صحيفة الدستور المصرية فركزت على تغطية الندوة، مرفقة مع الخبر صورة لرئيس السلطة محمود عباس، وحمل عنوان التغطية “مؤتمر “دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني” بالأهرام يؤكد أهمية وحدة الصف الفلسطيني.
 
ونادى المؤتمر بضرورة تشجيع القنوات العربية المختلفة على فتح مكاتب لها في فلسطين، وإرسال موفدين دائمين للتغطية، ونقل الأحداث وفضح ممارسات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس، واستثمار الاتفاقيات الموجودة مع دولة الاحتلال لوصول الطواقم العربية إلى أماكن لا تصل إليها الطواقم الفلسطينية، ولكن دون التطبيع مع الاحتلال وقنواته ووسائله الإعلامية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات