الأحد 07/يوليو/2024

فولكسفاغن تستعد لتسريح 30 ألف موظف

فولكسفاغن تستعد لتسريح 30 ألف موظف

أعلنت مجموعة فولكسفاغن الألمانية للسيارات أنها ستستغني عن ثلاثين ألف موظف بحلول عام 2025، بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة الأرباح.

وجاء هذا القرار، في إطار اتفاق مع نقابات العاملين في الشركة، ستمتنع فولكسفاغن بموجبه عن التسريح القسري لموظفيها داخل ألمانيا.

ويفترض أن تحقق خطة التسريح، التي تخص موظفي العلامة التجارية الرئيسة في المجموعة “فولكسفاغن”، وفورات سنوية قدرها 3.7 مليارات يورو (نحو أربعة مليارات دولار)، وأن ترفع هامش الربح التشغيلي لهذه العلامة التجارية إلى 4% بحلول عام 2020 من 2% متوقعة هذا العام.

ويظل هذا الرقم المستهدف أقل من أهداف شركات أوروبية منافسة مثل رينو وبيجو سيتروين اللتين تستهدفان هامش ربح تشغيلي نسبته 6% في عام 2021.

ويعمل لدى مجموعة فولكسفاغن -بعلاماتها التجارية المختلفة- حاليا أكثر من 624 ألف شخص في أنحاء العالم، من بينهم 282 ألف شخص في ألمانيا.

وتحاول فولكسفاغن (أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا) زيادة الوفورات في أكبر أنشطتها بمقرها الرئيس في ألمانيا، حيث تبلغ التكاليف مستوى مرتفعا.

ويتعين على الشركة أيضا توفير مليارات اليوروات لدفع غرامات وتسويات تتعلق بفضيحة الغش في اختبارات انبعاثات سيارات الديزل وتمويل تحولها الاستراتيجي نحو السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات