الأحد 03/مارس/2024

بـركـة وتحالف القوى يدعوان للوحدة واستقرار المخيمات

بـركـة وتحالف القوى يدعوان للوحدة واستقرار المخيمات

أكد قياديون من حركة حماس وتحالف القوى الفلسطينية أهمية توحيد الموقف الفلسطيني في الداخل والخارج لحماية القضية الفلسطينية ومواجهة المخاطر التي يتعرض لها شعبنا نتيجة الاحتلال الصهيوني لفلسطين وإجراءاته العنصرية والتهويدية والاستيطانية.

جاء ذلك خلال استقبال ممثل حماس في لبنان على بركة، اليوم السبت، وفد قيادة التحالف بلبنان برئاسة أمين سره محمد ياسين.

وأدان المجتمعون في بيان مشترك تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، السعي الصهيوني لمنع الأذان في مساجد القدس المحتلة، مشددين على أن هذا القرار عنصري، ويعد عدوانا جديدا على شعبنا الفلسطيني ينذر بمخاطر كبيرة على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

إلى ذلك، أكد المجتمعون أهمية المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وحمايتها من مشاريع الفتنة، وتحييدها عن الصراعات الداخلية والخارجية باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

كما طالب المجتمعون الحكومة اللبنانية الجديدة بإدراج دعم حق العودة وإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، في البيان الوزاري للحكومة اللبنانية القادمة.

وشددوا على “السلم الأهلي في لبنان وتعزيز العلاقات اللبنانية-الفلسطينية، وتفعيل التنسيق بين الفصائل الفلسطينية والدولة اللبنانية بكل مؤسساتها وأجهزتها، وصولاً إلى حوار شامل حول مجمل الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية بما يحفظ سيادة لبنان ويؤمن العيش الكريم لشعبنا الفلسطيني في لبنان، ريثما يتمكن من العودة إلى دياره الأصلية في فلسطين”.

بركة يستقبل وفداً من لجنة مساعي الخير
من جانبٍ آخر، استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان “علي بركة” وفداً من لجنة مساعي الخير في مخيم عين الحلوة برئاسة الشيخ “يوسف طحيبش”.

ويضم الوفد “أبو وائل زعيتر وعدنان الرفاعي وأبو السعيد اليوسف وأبو أدهم قبلاوي”، وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية في حركة حماس مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن. 

 
واستمع ممثل حركة حماس إلى شرح مفصل حول الأوضاع في مخيم عين الحلوة، وخصوصاً ما جرى من إشكال أمني في حي الزيب مما أدى إلى إصابة موسى عبد الرازق إصابةً بالغةً في الرأس أدت إلى فقدانه البصر، حيث لا يزال يتلقى العلاج في مستشفى لبيب في صيدا.
 
ورحب بركة بالوفد وأثنى على جهوده في حل النزاعات ومساعي الخير لمساعدة الجرحى والمصابين في الأحداث، وشدد ممثل حركة حماس على إدانة استخدام السلاح في النزاعات المحلية، ودعا إلى معاقبة المسيئين والمعتدين على حياة الناس الذين يروعون الأطفال والنساء.
 
وأكد بركة حرص حركة حماس على المحافظة على أمن المخيم واستقراره، مشدداً على أن المخيمات الفلسطينية ما تزال في دائرة الاستهداف، والمحافظة عليها وتحييدها عن الصراعات هي من أولويات حركة حماس في لبنان، باعتبارها ترمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين.
 
وشدد ممثل حركة حماس على ضرورة تكامل جهود جميع الفصائل والقوى الفلسطينية، واللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات المحلية، من أجل تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية-الفلسطينية، والمحافظة على مخيم عين الحلوة، باعتباره عاصمة المخيمات في لبنان، ومحطة نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.   

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...