الجمعة 26/أبريل/2024

مهرجان نابلس السياحي .. معروضات تراثية وصناعات محلية تستقطب الجمهور

مهرجان نابلس السياحي .. معروضات تراثية وصناعات محلية تستقطب الجمهور

عرضت عشرات الجمعيات والمراكز الشبابية والنسوية منتجاتها أمام الجمهور في وسط مدينة نابلس، في إطار مهرجان نابلس السياحي، الذي انطلق اليوم ويستمر لمدة يومين، بإشراف وزارة السياحة.

واستقطب المعرض آلاف الزوار- حسب القائمين عليه- خاصة من فلسطينيي الأراضي المحتلة منذ عام 1948، الذين يتقاطرون إلى مدن الضفة في أيام السبت حيث العطلة الأسبوعية.

واشتملت المعروضات على الخزف والصابون البادي النابلسي والكنافة والمطرزات الخشبية والقماش الشعبي، ومنتجات الحقول البيتية والأواني الفخارية.

وقالت مدير عام المهرجان عهود لبادة: إن الهدف الرئيس من المهرجان هو تنشيط الحركة السياحية في نابلس ودعمها وتعزيز دور الوزارة واستراتيجيتها في الحفاظ على المواقع الأثرية والتراثية والدينية التي تمثل الموروث الثقافي والحضاري لفلسطين.

وأكدت لبادة، وهي مديرة مكتب السياحة والآثار بنابلس، أهمية المحافظة على الموروث الثقافي والتراث والآثار ونشر الوعي لدى سكان المدينة والمجتمع المحلي بقيمة وأهمية هذا الكنز التاريخي، وتسليط الضوء على أهمية المدينة وتطوير الواقع السياحي للمدينة.

 

وقالت إن اختيار مركز المدينة (دوار الشهداء) للمعرض؛ لأنه يمثل مركزا تجاريا واقتصاديا مهما في المدينة، إلى جانب إبراز المدينة بصناعتها الحرفية والغذائية والتراثية.

وأضافت لبادة أن فعاليات المهرجان تتوزع ضمن البرنامج المعد لمدة يومين تقام فيها معارض الأشغال اليدوية والحرف والصناعات التقليدية، بالإضافة إلى عروض فنية فلكورية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...