عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

وفد من البنك الدولي يزور الأقصى ويلتقي مسؤولين في الأوقاف

وفد من البنك الدولي يزور الأقصى ويلتقي مسؤولين في الأوقاف

اجتمع وفد من البنك الدولي مع كبار المسؤولين في وزارة الأوقاف وأطلعهم على الانتهاكات والمشاريع المعطلة بسبب السياسة الاحتلالية واستهداف المسجد الأقصى المبارك.

وضم الوفد الدكتور ميرزا حسن المدير التنفيذي للبنك الدولي والمستشار فواز البلباسي والدكتور طلال نصر الدين، حيث أدى الوفد صلاة الجمعة.

وكان في استقبالهم الدكتور محمد إبراهيم نصر الدين نائب المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك والشيخ عبد العظيم سلهم رئيس مجلس الأوقاف.

وقال الشيخ عمر الكسواني إنه بعد الصلاة عقد لقاء مهم مع وفد البنك الدولي بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، حيث شرح وضع المدينة المقدسة وما تتعرض له من حملة تهويد وأسرلة وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات واقتحامات.

وأضاف لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” أن المسؤولين شددوا على ضرورة وقوف الأمتين العربية والإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، وخصوصاً المقدسيين في ظل استهداف أهل القدس للنيل من إرادتهم وصمودهم في المدينة.

وأوضح الكسواني: “تركز البحث في الاهتمام أهل المدينة وصمودهم من أجل الحفاظ عليها وعلى المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى وتوفير مقومات الصمود للمواطنين لحماية هذه المقدسات من المتربصين بها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات