الأربعاء 29/مايو/2024

حركة حماس ترعى لقاءً فلسطينيًّا لبنانيًّا في بيروت

حركة حماس ترعى لقاءً فلسطينيًّا لبنانيًّا في بيروت

عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت، عصر أمس الأربعاء، لقاء فلسطينيّ- لبنانيّ، بدعوةٍ من  قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وبالتنسيق مع حركتي أمل والجهاد الإسلامي في فلسطين.

وحضر اللقاء عن حركة حماس القيادي علي بركة ممثل الحركة في لبنان، وأحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي في لبنان، ورأفت مرة المسؤول الإعلامي للحركة، والعميد الركن خضر حمود مدير فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب، وعضوا المكتب السياسي لحركة أمل الحاج محمد جيباوي وبسام كجك، وعن عصبة الأنصار الإسلامية الشيخان أبو طارق السعدي وأبو شريف عقل، وعن حركة الجهاد الإسلامي القياديان شكيب العينا وأبو وسام محفوظ.

وتناول اللقاء الأوضاع والتطورات الأخيرة في المخيمات الفلسطينية في الجنوب، وخصوصاً في مخيم عين الحلوة والعلاقات الفلسطينية- اللبنانية.

 وساد اللقاء، وفق بيان لحركة حماس، أجواء من الأخوة والصراحة والمسؤولية، حيث أكدوا تعزيز العلاقات المشتركة وتفعيل التواصل والتنسيق للمحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات وجوارها.

 وشدد المجتمعون على ضرورة تفعيل وتطوير دور القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة واللجنة الأمنية العليا ومقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والقانونية والأمنية بما يحفظ سيادة لبنان، وتوفير الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات