الجمعة 10/مايو/2024

طلاب بيرزيت يتضامنون مع عوائل الشهداء المحتجزين والأسرى المضربين

طلاب بيرزيت يتضامنون مع عوائل الشهداء المحتجزين والأسرى المضربين

نظّم طلاب جامعة بيرزيت، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وأهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم، في حرم الجامعة شمالي مدينة رام الله.

وأفادت الصحفية فيحاء شلش، أن العشرات من الطلاب وأهالي الشهداء والأسرى الفلسطينيين شاركوا في وقفة نظّمها مجلس اتّحاد طلبة بير زيت بالتعاون مع الحركة الطلابية، اليوم، للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وأهالي الشهداء المحتجزين في ثلاجات الاحتلال.

وأضافت شلش أن المشاركين أكّدوا وجوب التضامن الكامل مع الأسيرين المضربين عن الطعام، أنس شديد وأحمد أبو فارة، لنيل حريّتهما والخروج من سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن المشاركين دعموا مطالب عوائل الشهداء في استرداد جثامين أبنائهم، مبينة أن الشهيد عبد الحميد أبو سرور أقدم الشهداء المحتجزة جثامينهم، فهو محتجز منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وأوضحت أن عوائل الأسرى الأطفال كانوا حاضرين بشكل لافت في الوقفة، من بينهم أهل الأسير الطفل أحمد مناصرة الذي حُكم عليه بالسجن 12 عامًا أمس الاثنين، والأسير الطفل شادي فراح الذي ما يزال موقوفًا.

وتحتجز السلطات الإسرائيلية جثامين 24 شهيدًا في معهد الطب العدلي “أبو كبير” بمدينة تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة عام 48)؛ من بينهم أربع شهيدات.

وتحتجز القوات الإسرائيلية جثامين 14 شهيدًا من الخليل، وشهيدين من القدس، وطولكرم، وجنين، ونابلس، وشهيدا واحدا من بيت لحم، وآخر من رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...