الأحد 03/مارس/2024

بركة والمقدح يدعوان لاستراتيجية لبنانية-فلسطينية لدعم حق العودة

بركة والمقدح يدعوان لاستراتيجية لبنانية-فلسطينية لدعم حق العودة

أكد ممثل حركة “حماس” في لبنان علي بركة، وقائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، أهمية المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها عبر تفعيل دور القوة المشتركة ونشرها في المخيمات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال بركة، في مكتبه اليوم الاثنين، اللواء المقدح، بحضور مسؤول العلاقات السياسية في حماس بلبنان زياد حسن، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.

واستعرض الجانبان الأوضاع العامة في المخيمات الفلسطينية، وخصوصاً الأوضاع الأمنية والاجتماعية، وشدّدا على تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية-الفلسطينية وتفعيل التنسيق اللبناني-الفلسطيني؛ من أجل مقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية.

وأشاد الجانبان بخطاب القسم لرئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، الذي أكد دعم القضية الفلسطينية وحق العودة.

ورأى الجانبان أن الفرصة مواتية في العهد اللبناني الجديد لبناء استراتيجية لبنانية-فلسطينية مشتركة لدعم حق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير وإقرار الحقوق المدنية والإنسانية لشعبنا الفلسطيني في لبنان ريثما يتمكن من العودة إلى دياره الأصلية في فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...