الثلاثاء 18/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل امرأتين بالقدس ويصادر ممتلكات بالخليل

الاحتلال يعتقل امرأتين بالقدس ويصادر ممتلكات بالخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، امرأتين خلال خروجهما من المسجد الأقصى، وأغلقت صالة أفراح بالعيزرية، في القدس المحتلة، فيما استولت على معدات ومواد بناء بالخليل، جنوب الضفة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت امرأتين أثناء خروجهما من جهة باب الناظر “المجلس” المؤدي للأقصى، واقتادتهما إلى مركز تحقيق في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال، اليوم، قاعات شمس العودة للأفراح في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة؛ بحجة إزعاجها لمستوطني “معاليه أدوميم” المقامة على أراضي البلدة.

ووفق شهود عيان؛ أقدمت قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال على اقتحام البلدة وداهمت القاعة وأغلقتها بـ”لحام الأوكسجين” وألصقت قرار الإغلاق على بوابتها، مبررة الإغلاق بأنه جاء بحجة إطلاق النار خلال الأفراح في هذه القاعة؛ ما يسبب إزعاجا لمستوطني مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة عنوة على أراضي القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على محتويات مواد بناء، وصهريج مياه، ومسكن متنقل “كرفان”، في بلدة السموع، جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزلا في منطقة “واد العماير” ببلدة السموع، تعود ملكيته للمواطن محمد خليل أبو قبيطة، واستولت على محتوياته سابقة الذكر، ونقلتها بآلياتها الثقيلة إلى جهة غير معلومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات