الجمعة 07/يونيو/2024

وقفة إسنادية لعميد الأسرى نائل البرغوثي بغزة

وقفة إسنادية لعميد الأسرى نائل البرغوثي بغزة

نظمت جمعية واعد للأسرى المحررين صباح اليوم الاثنين، وقفة دعم وإسناد لعميد الأسرى في سجون الاحتلال الأسير نائل البرغوثي (59 عامًا)، أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة غزة.
 
وطالب الأسير المحرر توفيق أبو نعيم، المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان المهتمة بشؤون الأسرى بالوقوف عند مسؤولياتها، وأن تقول كلمتها تجاه هذا التعنت والصلف الصهيوني.
 
وأكد أبو نعيم خلال كلمته أن المقاومة الفلسطينية ستفرج عن الأسرى وعميدهم الذي قضى 37 عامًا في سجون الاحتلال، متسائلاً ماذا فعلت المؤسسات الدولية للذي أفنى زهرة شبابه دفاعاً عن حقه؟.

 

من جانبها ثمنت زوجة الأسير البرغوثي إيمان نافع الوقفة التضامنية، مطالبة بتعزيز التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.
 
وقالت نافع، إن النيابة العسكرية الصهيونية اعترضت على الإفراج عن زوجها، بذريعة عدم صدور قرار الاستئناف المقدم من طرفها منذ عام.
 
وأوضحت الأسيرة المحررة خلال مكالمة هاتفية، لها خلال الوقفة، عن تفاجئها من القرار الصهيوني بعد أن اعتقل زوجها مجدداً بعد الإفراج عنه خلال صفقة وفاء الأحرار.
 
وأكدت أن هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها الأسير، متمثلة بالخوف من إعادة الاعتقال المؤبد لزوجها.
 

 

يذكر أن عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي من قرية كوبر شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، كان أحد المحررين في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله، في خرقٍ واضحٍ لاتفاق الصفقة.
 
وذكرت مصادر حقوقية، بأن النيابة الصهيونية تذرعت بحجة عدم صدور قرار من المحكمة على استئنافها ضد قرار الحكم، الذي قضى بسجن البرغوثي 30 شهرًا، عقب إعادة اعتقاله مع العشرات من محرري صفقة وفاء الأحرار.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات