السبت 11/مايو/2024

مصر تفتح معبر رفح لسفر المشاركين في مؤتمر عين السخنة

مصر تفتح معبر رفح لسفر المشاركين في مؤتمر عين السخنة

فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأحد، استثنائياً معبر رفح البري لسفر المشاركين في مؤتمر العين السخنة الاقتصادي المصري بالقاهرة.

وذكر أسامة كحيل المتحدث باسم رجال الأعمال المشاركين في المؤتمر أن طبيعة الزيارة اقتصادية بحتة، تتحدث عن واقع الاقتصاد الفلسطيني وكيفية العمل علي تطويره بما يخدم مصالح أهالي قطاع غزة، من أجل المساهمة في تخفيف الحصار “الإسرائيلي” المفروض على غزة.

وأشار في تصريح خاص لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” إلى أن المدعوين حضروا للمشاركة في ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام حول الوضع الاقتصادي في غزة، وبحث سبل التعاون والشراكة بين القطاعين الخاصين الفلسطيني والمصري.

 ولفت إلى أن النقاش سيتمحور حول أربع أوراق عمل مخصصة للتعاون والتنمية الاقتصادية، موضحاَ أنه لا يمكن الحديث عن انتعاش للاقتصاد الغزي بدون فتح المعابر.


وأوضح أن الوفد تسلم رسالة من أهالي المختطفين لتسليمها للجهات المختصة في مصر، متمنياً أن يكون هناك تجاوبا من الجانب المصري بخصوص قضيتهم.

 

 

وحسب الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، فإن الجانب المصري أبلغهم بأنه سيفتح معبر رفح الأحد لسفر رجال الأعمال والتجار فقط للمشاركة في مؤتمر اقتصادي بمصر.

وأشار البزم في تصريح صحفي السبت، إلى أنه سُيعاد فتح المعبر يوم الخميس لعودتهم، منبهاً إلى أنه لا معلومات جديدة بخصوص سفر الحالات الإنسانية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات