السبت 11/مايو/2024

رجال أعمال من غزة يشاركون بمؤتمر اقتصادي بمصر الأحد المقبل

رجال أعمال من غزة يشاركون بمؤتمر اقتصادي بمصر الأحد المقبل

قال رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة، أسامة كحيل، إنه من المتوقع أن يغادر وفد من تجار ورجال أعمال غزة للمشاركة في مؤتمر اقتصادي في جمهورية مصر العربية يعقد الأسبوع القادم.
 
وأوضح كحيل خلال حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”، أنه وجهت دعوة لرجال الأعمال للمشاركة في مؤتمر ينظمه المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، “يناقش الاقتصاد الفلسطيني وتنميته وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وقطاع غزة”.
 
وبين أن سفر رجال الأعمال البالغ عددهم 35 اقتصاديا، سيكون يوم الأحد القادم، على أن تكون العودة نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن المؤتمر سيناقش آلية تخفيف الحصار عن القطاع، والعمل على إدخال مواد البناء.
 
وسيعقد المؤتمر تحت عنوان “التفاعل الإيجابي بين قطاعات المجتمع المصري الفلسطيني/ آفاق فلسطينية ورؤى مصرية”، بمشاركة اقتصاديين من الجانبين الفلسطيني والمصري.
 
وبين كحيل لمراسلنا، أن الوفد سيطرح عدداً من أوراق العمل التي تتمحور حول آلية تشبيك وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين الفلسطيني والمصري.
 
وقال: “تم تجهيز 4 أوراق عمل، تركز الأولى على رؤية وتصور لتنمية الاقتصاد الفلسطيني، والثانية نظرة عامة على الاقتصاد الفلسطيني”.
 
وأوضح كحيل أن الورقة الثالثة سيبحث رجال الأعمال خلالها تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين المصري والفلسطيني، والورقة الرابعة ستركز على دور رجال الأعمال في دفع التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...