الجمعة 10/مايو/2024

3 أسرى يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام

3 أسرى يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام

علق ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، إضرابهم عن الطعام؛ بعد انتزاع قرار بعدم تجديد اعتقالهم الإداري.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، في تصريحٍ مساء اليوم، إن الأسرى: حسن ربايعة، ومجد أبو شملة، ومصعب مناصرة، علقوا إضرابهم عن الطعام بعد وعود بعدم تجديد اعتقالهم الإداري.

وأشار إلى أن اجتماعا عقد بين المعتقلين المضربين وممثلي مخابرات الاحتلال بالتنسيق مع ممثل الأسرى في سجن النقب باسل البزرة، بحث خلاله مطالبهم المتمثلة بعدم تجديد اعتقالهم الإداري والإفراج عنهم.

وذكر أن سلطات الاحتلال “وافقت ووعدت بعدم تجديد اعتقالهم الإداري وإطلاق سراحهم بعد انتهاء فترة اعتقالهم الإداري الحالية، وعلى إثر الاتفاق علق الأسرى الثلاثة إضرابهم”.

وقال: “هذا انتصار جديد للأسرى في معركة الحرية وضد سياسة الاعتقال الإداري التي تتطلب وقفة جماهيرية ودعما دوليا واسع النطاق لوقف ومنع استخدامه”.

يشار إلى أن المعتقل أبو شملة من بلدة يعبد، وربايعة من بلدة ميثلون بجنين، وقد استمر إضرابهما عن الطعام 30 يوما، أما الأسير مناصرة فهو من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، وأضرب عن الطعام لمدة 18 يوما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...