الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يهدم 4 محال تجارية وحملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال يهدم 4 محال تجارية وحملة اعتقالات بالضفة

هدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” 4 محال تجارية في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس، بذريعة عدم الحصول على الترخيص، فيما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لوقوع عدة إصابات خلال مواجهات متفرقة، فيما اعتقل 23 مواطناً خلال حملات دهم وتفتيش نفذتها قوات الاحتلال.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عائلة مكونة من 9 أفراد في مخيم الأمعري للاجئين، جنوب مدينة رام الله، في حين أصيب 4 شبان خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل خلال اقتحامها بأعداد كبيرة للمخيم، واعتقلت جميع أفراد عائلة أبو الديب، وهم 7 شبان، بالإضافة إلى الأب والأم، وعاثت فساداً في المنزل، ودمرت الأثاث.

وحاصرت قوات الاحتلال المخيم، وأغلقت جميع مداخله، ونشرت قواتها عند مداخل المخيم، وفي شوارعه وأزقته، لليوم الثاني على التوالي، واشتبكت مع شبان المخيم، الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت نحو الشبان.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح بعض المنازل العالية، والمشرفة على المخيم، لإطلاق النار على الجنود، للتخفيف من حدة المواجهات العنيفة.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الباحث والصحفي خالد معالي، فيما اعتقلت الشقيقيْن مصعب ومهند معزوز دلال، من قلقيلية، وهما نجلا الشهيد معزوز دلال الذي استشهد نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، محمد شاهين، ويوسف نصار، وكلاهما من دورا، بالإضافة لاعتقالها الأسير المحرر أحمد أبو سندس، والذيي أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال وتحرر قبل أشهر.

وفي رام الله اعتقلت، مهران أبو شوشة، ومن القدس اعتقلت الشقيقيْن محمد ومجاهد علي عويسات، من قرية الشيخ سعد، ومحمد داود عبده.

هدم 4 محال تجارية
وفي شأن آخر هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، أربعة محلات تجارية في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة تواجدت قرب حسبة الخضار المركزية عند المدخل الرئيس لبلدة بيتا، ومنعت الدخول للحسبة، وداهمتها وعبثت بمحتوياتها.

وشرعت الجرافة بهدم ثلاثة محلات للكرتون بالإضافة لمحل رابع بالقرب من مدخل البلدة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد هدمت في فترات سابقة العديد من المحلات عند مدخل بيتا، بحجة وقوعها في منطقة (ج).

وفي جنين أصيب مواطنون، فجر اليوم الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات واسعة شهدتها بلدة قباطية جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن نحو 12 آلية عسكرية داهمت البلدة واشتبكت مع المواطنين الذين خاضوا معها مواجهات واسعة في وسط البلدة وقرب بنك فلسطين، حيث تركزت المواجهات في تلك المنطقة.

واقتحم جنود الاحتلال منزل المرحوم أبو بلال الدريدي في قباطية، واعتدوا على سكانه وحطموا مدخل المنزل وكسروا محتوياته خلال عملية التفتيش.

وكذلك تمركزت قوات الاحتلال على مفرق مسلية على الطريق إلى قباطية، وأوقفت مركبات ومواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي إطار آخر اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس،  منزل الأسير عدي شعبان في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وفتشته فيما اعتدت على ساكنيه.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عشرات الجنود داهموا المخيم فجرا، واقتحموا منزل الأسير والذي اعتقلته قوات الاحتلال مطلع الشهر الماضي وفتشته، وحشرت أصحابه في غرفة واحدة لساعات دون اعتقالات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت أيضا ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم، وانتشرت قرب المقبرة وفي الشوارع لساعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات