الإثنين 15/أبريل/2024

اعتقالات بالضفة.. والاحتلال ينكل بعائلة الشهيد تركمان

اعتقالات بالضفة.. والاحتلال ينكل بعائلة الشهيد تركمان

 واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، الثلاثاء، حملة المداهمات والاعتقالات اليومية في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، ثلاثة مواطنين خلال حملة مداهمات واسعة في بلدة تلفيت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأكثر من 12 آلية وناقلة جند في الساعة الثانية والنصف فجرا، وتمركزت في مناطق البيادر والفريز والعين التحتا والمراح والحارة القديمة، وشنت عمليات دهم وتفتيش واعتقال.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد فوزي الحاج محمد، واعتقلت ابنه عبد الرحمن (29 عاماً)، كما داهمت منزل المواطن محمود جبر الحاج محمد (29 عاماً) وكسرت الأبواب وفتشت المنزل واعتقلته.

وداهمت كذلك منزل المواطن نبيل جبر الحاج محمد (40 عاماً) وهو شقيق الأسير أحمد جبر الحاج محمد، وفتشت المنزل وخربت محتوياته واعتقلته.

وداهمت قوة عسكرية كبيرة منزل المواطن أحمد الحاج محمد، وفتشت المنزل، وفجرت قنبلة بداخله، مما تسبب بتدمير محتويات المنزل وتضرر واجهاته. 

وشهدت مدينة طوباس شمال الضفة الغربية فجر الثلاثاء مداهمات واسعة من قوات الاحتلال التي داهمت المنازل، واعتقلت أربعة شبان، فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من عائلة دراغمة خلال عملية الاقتحام، وهم: مصعب ناصر دراغمة، فايز فواز دراغمة، وأيهم يوسف دراغمة، وعماد دراغمة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال فتشت منازل المعتقلين ونكلت بذويهم، وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية بشكل همجي خلال عملية الاقتحام.

ودارت مواجهات واسعة في مناطق مختلفة من المدينة تصدى خلالها الشبان بالحجارة لجنود الاحتلال في أماكن تواجدهم وحتى انسحابهم من البلدة.

الشهيد تركمان
وفي جنين، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم على أقارب الشهيد محمد عبد الخالق تركمان (25 عاما) منفذ عملية بيت إيل البطولية الليلة الماضية، واعتقلت أشقاءه وهددت العائلة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل والد الشهيد، واستجوبوا أشقاءه ووالده، واعتدوا عليهم وفتشوا المنزل بطريقة همجية، ثم اعتقلوا أشقاءه الثلاثة قبل مغادرة المنزل.

ولاحقا قال مراسلنا إن الاحتلال اعتقل مهند (21 عاما) فيما أفرج عن باقي أشقاء الشهيد بعد التحقيق الميداني معهم لأكثر من ساعتين. 

وأشارت المصادر إلى أن ضابط مخابرات صهيوني هدد والد الشهيد تركمان بأن منزله سيهدم، وبأنهم سيدفعون الثمن، فيما داهم جنود الاحتلال منازل أشقاء والد الشهيد وأبناء عمومته القريبين من منزله، واعتدوا عليهم، وفتشوا منازلهم بطريقة همجية.

واشتبك الشبان مع قوات الاحتلال في مناطق تواجدهم في البلدة، وأقاموا المتاريس وأشعلوا الإطارات، فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية والأعيرة النارية بشكل مكثف سيما في محيط البنك العربي.

وكان محيط جنين شهد انتشارا لقوات الاحتلال ونصبا للحواجز الليلة الماضية عقب الإعلان عن هوية الشهيد تركمان.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...