الخميس 02/مايو/2024

قاسم: عملية الشهيد تركمان تؤكد فشل محاولات إجهاض الانتفاضة

قاسم: عملية الشهيد تركمان تؤكد فشل محاولات إجهاض الانتفاضة

وصف الناطق الإعلامي باسم حركة “حماس” العملية الفدائية التي نفذها الشهيد البطل الضابط محمد تركمان قرب رام الله، بأنها حلقة في سلسلة انتفاضة القدس، واستمرار لهذا الفعل المقاوم المتواصل للشباب الثائر في الضفة الغربية والقدس.

وقال قاسم في تصريحٍ، مساء اليوم الاثنين، عبر صفحته على “فيسبوك”: “تؤكد هذه العملية أن انتفاضة القدس لم تكن حدثا عابرا؛ بل هي ثورة مستمرة حتى تحقيق الحرية والاستقلال، وقرار فلسطيني بالانعتاق من نير الاحتلال مهما كلف ذلك من ثمن”.

ورأى أن العملية تدلل على فشل محاولات الاحتلال لإنهاء هذه الانتفاضة عبر الإعدامات الميدانية والاعتقالات، وهدم المنازل وحصار المدن واحتجاز جثامين الشهداء.

كما أشار قاسم إلى أنها (العملية) تؤشر على فشل محاولات قيادات السلطة لإجهاض الانتفاضة عبر سياسة التنسيق الأمني، وانهيار جهود هذه القيادات لجعل العلاقة مع الاحتلال علاقة طبيعية لا علاقة صراع.

وقال: “لقد مارس الشهيد الشرطي البطل، بهذه العملية البطولية، واجبه المهني والوطني بالدفاع عن شعبه ومقاومة الاحتلال”، داعيا زملاء الشهيد للسير على دربه، وحماية شعبهم من تغوّل الاحتلال والمستوطنين.

وكان تركمان نفذ مساء اليوم، عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “بين إيل” شمال مدينة رام الله، وأصاب ثلاثة جنود صهاينة، قبل استشهاده برصاص الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...