السبت 11/مايو/2024

النائب جمعة: تسهيلات مصرية متوقعة لفتح معبر رفح

النائب جمعة: تسهيلات مصرية متوقعة لفتح معبر رفح

قال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح أشرف جمعة، إن هناك رغبة مصرية بتقديم تسهيلات جديدة لفتح معبر رفح الحدودي مع استمرار حالة الحصار المفروضة على القطاع للعام العاشر على التوالي.
 
وتوقع “جمعة” في حديثه لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”: مزيدا من التسهيلات القادمة لغزة، مشيراً، إلى أن “المؤتمر الاقتصادي” المنوي عقده في مصر (يتعلق برجال أعمال من غزة) سيسهم بانفراجة اقتصادية.

وكانت مصادر فلسطينية قد ذكرت أن السلطات المصرية، دعت قرابة (100) من رجال الأعمال والتجار من قطاع غزة، إلى المشاركة في مؤتمر اقتصادي خاص، يعقد في أحد المنتجعات المصرية، يوم الأحد القادم، لمناقشة مشاكلهم، وترتيب الحركة التجارية.

ولم تفصح أي جهة رسمية في القطاع حتى اللحظة عن معطيات حول المؤتمر إن كان فعلا سيعقد أو هي أفكار.  

وأوضح “جمعة” أن قضية معبر رفح “سياسية” متعلقة بالسلطة الفلسطينية وحماس والجانب المصري، مؤكداً رغبة مصر بتقديم تسهيلات لشرائح المجتمع الفلسطيني، خاصة الطلاب والمرضى.
 
ولم يفصح “جمعة” عن الموعد الجديد لفتح معبر رفح:، قائلا: “هناك وعود تتعلق بسفر الطلاب”، متمنياً أن يكون السفر قريبا لشرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني.
 

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح منذ حدوث حالة الانقسام السياسي الفلسطيني في العام 2007، وهو ما انعكس بشكل سلبي على حياة أهالي القطاع في السنوات العشر الأخيرة، وتردي الوضع الاقتصادي، وزيادة المعاناة لمافة الشرائح بما فيها المرضى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات