الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت عددا من المحررين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت عددا من المحررين

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، الاثنين، حملة المداهمات والاعتقالات اليومية في عدد من مدن وقرى الضفة الغربية.

من سلواد قرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من تيسير ماهر شاكر، الأسير المحرر ربحي خزنة، الممرض لؤي فارس، الأسير المحرر إبراهيم ناصر حماد، والأسير المحرر مالك حامد.

كما شن الاحتلال اعتقالات متفرقة بحق كل من جهاد نضال عليان من مخيم الجلزون برام الله، معتز وعبد الفتاح نايف مسالمة من بيت عوا بالخليل.

وإلى شمال الضفة الغربية، اعتقل الاحتلال كلا من هاني ماهر كايد، ومالك مدحت كايد من سبسطية في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن عددا من الجيبات وناقلات الجنود اقتحمت البلدة وانتشرت بعدة أحياء.

 

 وتشهد بلدة سبسطية حملة دهم واعتقال خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية رفع العلم الفلسطيني على سارية في المنطقة الأثرية بالبلدة، ودهمها المتكرر من المستوطنين.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الاثنين بلدة مركة جنوب مدينة جنين، وانتشرت في الشوارع والأزقة، وأغلقت مدخل البلدة لساعات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أكثر من سبع آليات عسكرية داهمت البلدة بعد منتصف الليل، ونصبت حاجزين الأول على شارع مركة قباطية؛ حيث قطعت الطريق وأوقفت مركبات ومواطنين بشكل انتقائي، والثاني على شارع جنين –نابلس على مدخل البلدة الرئيسي.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال انتشرت بين منازل المواطنين، واقتحمت منازل في أطراف البلدة، واستجوبت سكانها قبل انسحابها فجر اليوم، كما شوهد انتشار لقوات الاحتلال في وادي دعوق المجاور.

قلقيلية
كما شنت قوات الاحتلال الصهيوني طوال ساعات الليل وحتى فجر الاثنين مداهمات وأعمال تمشيط وحصار واسع لبلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، والتي تتعرض لحملة صهيونية شرسة في الأيام الأخيرة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال ألقت القنابل الصوتية والضوئية بشكل مكثف وعشوائي في الشوارع والمنشآت، أصابت إحداها منطقة المحجر في عزون، وأدت لاشتعال النيران في أشجار الزيتون، واندلاع الحرائق قبل أن تتوجه طواقم الدفاع المدني للسيطرة عليه.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن نصار محمد نصار في البلدة، ونكلت به، وحشرت العائلة في غرفة واحدة، وخربت محتويات المنزل، واعتدت على ساكنيه.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل البلدة، ومنعت الدخول والخروج منها لساعات، ما أربك حركة السير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...