الأحد 03/مارس/2024

بركة يدعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال

بركة يدعو  لاستراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال

دعا ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، إلى وضع استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال الصهيوني، عبر حوار وطني شامل يعمل على ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وطالب بركة في تصريحات صحفية، نقلها الموقع الإلكتروني لحركة حماس، بإجراء حوار وطني شامل وعقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية وإعادة تشكيل مؤسساتها وصولاً لاستراتيجية وطنية واحدة لمواجهة الاحتلال.

من ناحية أخرى، قال بركة إن استمرار انتفاضة القدس أربك الاحتلال، مشدداً على تمسك شعبنا بخيار المقاومة لتحرير فلسطين، مضيفاً “واهمٌ من يظن أن الشعب الفلسطيني سيتخلى عن الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين”.

ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لاتخاذ مواقف جادة من أجل دعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته المباركة.

وطالب ممثل حركة حماس، المجتمع الدولي بمحاكمة قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية، بسبب الجرائم “الإسرائيلية” المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، وخصوصاً الإعدامات الميدانية اليومية بحق شباب انتفاضة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...