الثلاثاء 04/يونيو/2024

نتنياهو يطالب بمقابلة مراقب الدولة قبل نشر نتائج تقرير حرب غزة

نتنياهو يطالب بمقابلة مراقب الدولة قبل نشر نتائج تقرير حرب غزة

قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس الحكومة “الإسرائيلية”، بنيامين نتنياهو، طلب عقد جلسة مع مراقب الدولة العبرية يوسف شابيرا، الأسبوع المقبل.

وستكون الجلسة (هي جلسة اجتماع ثانية)، قبيل نشر تقرير نهاية الشهر المقبل، حول تعامل الحكومة “الإسرائيلية” مع حرب غزة في عام 2014، والذي يتوقع أن يوجه فيه شابيرا انتقادات حادة لنتنياهو ومسؤولين كبار بحكومته والجيش، تتمحور حول إخفاق الجيش في الاستعداد لمواجهة أنفاق المقاومة الهجومية.

وأفادت صحيفة “هآرتس” العبرية الصادرة اليوم الخميس، بأن التقرير المؤلف من 70 صفحة، يتهم  نتنياهو ويعالون (وزير الحرب آنذاك) بالفشل في إطلاع المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينت) على آخر التطورات في الوقت الحقيقي للتهديد الوشيك.

وبحسب تقرير مراقب الدولة العبرية، فإن نتنياهو ووزير جيشه أخفيا تحذيرات من جهاز المخابرات (الشاباك)، حول احتمال نشوب حرب مع “حماس” والتي اندلعت في 8 تموز/ يوليو 2014.

وفي وقت سابق من هذا الشهر نُشر تقرير داخلي للجيش الإسرائيلي يشير إلى أنه (الجيش) كان على علم بأن حماس كانت تستخدم الأنفاق، ولكن القوات المقاتلة لم تكن مستعدة بما فيه الكفاية للتعامل مع التهديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الثلاثاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وداهمت...