عاجل

السبت 22/يونيو/2024

ماذا يحدث إذا شربت النعناع يوميًّا؟

ماذا يحدث إذا شربت النعناع يوميًّا؟

من المعروف عن “النعناع” منذ القديم أنه عشب ذو فوائد واستخدامات متنوعة.

فنجد “النعناع”، وفق موقع صحتي، يدخل في علاج الكثير من الأمراض منها مثلا آلام المعدة، يستخدم أيضا لتخفيف الصداع والتوتر العصبي؛ “فالنعناع” لديه قدرة عظيمة في استرخاء العقل وإعطاء شعور من الهدوء والسكينة لمتناوله، وينصح الأطباء مرضى القلق أو الأرق مثلا باحتساء كوب من “النعناع” الدافئ قبل النوم ليساعدهم على النوم بصورة صحية وهادئة.

ويشتهر “النعناع” بالزيت الطيار ذي الرائحة القوية الذي يستخدمه البعض لإزالة رائحة الفم الكريهة فيمكنك مضغ بعض الأوراق منه بعد تناول الوجبات ذات الرائحة غير المحببة مثل السمك، البصل أو الثوم ليضفي على نفسك رائحة منعشة وطيبة.

أيضا يمكنك إضافته للقرفة وتناوله كمشروب للتخلص من رائحة الفم أيضا. والمعلومة المثيرة للدهشة أن أطباء الأسنان يفضلون استخدام معجون الأسنان المحتوي على “النعناع”، ليس فقط للحصول على فم منتعش بل لمكافحة التسوس أيضا!

من المشهور عن “النعناع” أيضا أن خواصه تساعد في الحد من أمراض الصدر والجيوب الأنفية؛ حيث يوجد العديد والعديد من الأدوية الداخل في تصنيعها النعناع يستنشقها مريض الصدر مباشرة لتساعده على التنفس. وليس هذا فحسب فالنعناع مفيد أيضا في علاج البرد والانفلونزا والسعال، وذلك عن طريق شرب ثلاثة أو أربعة أكواب منه يوميا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...