عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

مسؤول صهيوني يهدد بحل الائتلاف الحاكم في حال إخلاء عمونة

مسؤول صهيوني يهدد بحل الائتلاف الحاكم في حال إخلاء عمونة

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن نائب وزير الأمن ايلي بن دهان (من حزب البيت اليهودي)، هدد بأن حزبه سيفكك الحكومة إذا لم ترتب مكانة بؤرة عمونة والتي حددت المحكمة العليا بأنه يجب هدمها حتى 25 كانون الأول القادم.

وخلال تظاهرة جرت في عمونة، بمشاركة الآلاف، قال بن دهان “نحن نلتزم بتنظيم الاستيطان اليهودي في “يهودا والسامرة”، وسنصر على تنظيم الاستيطان، وإذا لم ينظم لن تبقى الحكومة”.

وقال بن دهان لرئيس الحكومة: “أنت تتحمل المسؤولية، فأنت رئيس الحكومة، ونحن نتوقع منك توفير الحلول، وتوجد حلول لتنظيم الاستيطان في “يهودا والسامرة” بما في ذلك عمونة”.

وشارك في التظاهرة أيضا، الوزير اوري اريئيل والنواب شولي معلم وبتسلئيل سموطريتش من البيت اليهودي، ويهودا غليك وامير اوحانا واورن حزان من الليكود. وقال هؤلاء إنهم سيعملون على دفع قانون التنظيم في الكنيست إذا لم يتم التوصل إلى حل آخر حتى بداية الدورة الشتوية للكنيست.

ويعتبر تهديد بن دهان هذا مناقضا لما قالته مصادر في البيت اليهودي، من أن الحزب لن يفكك الحكومة بسبب عمونة. كما امتنع رئيسا الحزب نفتالي بينت واييلت شكيد عن الالتزام أمام المستوطنين، بالانسحاب من الحكومة في حال إخلاء البؤرة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات