الجمعة 17/مايو/2024

مستوطنون يتظاهرون احتجاجا على نية نتنياهو نقل موقع عمونا

مستوطنون يتظاهرون احتجاجا على نية نتنياهو نقل موقع عمونا

نظم الآلاف من المستوطنين الصهاينة، مساء اليوم الخميس، تظاهرة في موقع “عمونا” الاستيطاني؛ احتجاجا على نية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إخلاءها.

وقالت القناة السابعة الصهيونية، إن المستوطنين رددوا هتافات تطالب ببقاء الموقع الاستيطاني.

بدوره، قال نائب وزير الحرب الصهيوني آيلي بن دهان إن مهمتنا هي أن نسوّي وضع جميع مستوطنات الضفة التي تشابه مستوطنة عمونا، والموضوع لدى رئيس الحكومة، إذا لم يسوَّ وضع عمونا فلن تكون هناك حكومة، وفق قوله.

أما الوزير أوري ارئيل فقال “سوف تكون دولة واحدة، دولة إسرائيل، وسنعزز الاستيطان في جميع أجزاء إسرائيل، حتى تعود دائرة الاستيطان للعودة للعمل، ونعطيها مزيدًا من أدوات العمل”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قرر في الثالث عشر من الشهر الجاري، في أعقاب اجتماع عقده مع عدد من وزراء حكومته اليمينية، تأجيل إخلاء موقع “عمونا” الاستيطاني ستة أشهر.

وذكر التلفزيون “الإسرائيلي” (القناة العاشرة) أن اجتماعًا جمع نتنياهو بنفتالي بينت وزير المعارف وإيليت شكيد وزيرة العدل وابيغدور ليبرمان وزير الجيش، جرى خلاله مداولات حول مسألة إخلاء الموقع الاستيطاني “عمونا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...