السبت 11/مايو/2024

نتنياهو: أوباما يشكل خطرًا على الاستيطان

نتنياهو: أوباما يشكل خطرًا على الاستيطان

شنّ رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، هجومًا حادًّا على الرئيس الأميركي باراك أوباما، عادًّا أنه “يشكل خطرًا على الاستيطان”.

ووفق القناة العربية الثانية، هاجم نتنياهو، أوباما في حديث مغلق أجراه غداة ما يسمى “يوم الغفران” اليهودي مع مستوطني “عوفره” و”عموناه”، مدعيا أنه (أوباما) قد يقوم بخطوة من طرف واحد ويحاول فرضها في الفترة القصيرة التي تبقت من رئاسته.

وقال نتنياهو للمستوطنين الذين طالبوا بعرض موقف “إسرائيلي” حازم: “لا يقتصر الأمر على عموناه،؛ إذ يتعرض الاستيطان جميعه لخطر وجود في الفترة القريبة الواقعة بين الانتخابات الأميركية وبين إنهاء أوباما لمرحلة رئاسته”.

وردّ مكتب نتنياهو “لم يقل رئيس الحكومة ما ينسب إليه؛ بل أكد أنه وجد رؤساء أميركيين سابقين عرضوا في نهايات فترات رئاستهم مبادرات لا تتوافق مع المصالح “الإسرائيلية”.

وأعرب عن أمله بأن لا يتكرر ذلك، كما طالب أن لا تستبدل الولايات المتحدة سياستها التقليدية التي تتبناها منذ عشرات السنين، والتي أكدت منع اتخاذ قرارات مناهضة لـ”إسرائيل” في مجلس الأمن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...