عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

إضراب للمحامين بالضفة رفضا لانتهاكات الشرطة الفلسطينية

إضراب للمحامين بالضفة رفضا لانتهاكات الشرطة الفلسطينية

قالت “نقابة المحامين” الفلسطينيين، إنها علقت اليوم الأربعاء العمل أمام كافة المحاكم والدوائر الرسمية وغير الرسمية بالضفة الغربية، على خلفية اعتداء عناصر من الشرطة الفلسطينية على محامٍ في الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأعلنت النقابة الفلسطينية في بيان لها اليوم، الإضراب العام ليوم واحد، في كافة المحاكم والدوائر والنيابات المدنية والعسكرية، احتجاجًا على ما تعرض له المحامي بسام القواسمي.

من جانبه، رأى نقيب المحامين، حسين شبانة، أن الاعتداء “خطير ومستهجن”، مشيرًا إلى أن جملة من الاعتداءات يتعرض لها المحامون بالضفة، ومؤكدًا أن ما حدث “تجاوز للقانون الأساسي الفلسطيني”.

وأوضح شبانة في تصريحات لوكالة “قدس برس”، أن الاعتداء “يدق ناقوس خطر حقيقي”، لافتًا النظر إلى أن الاعتداء تم رغم كشف المحامي عن هويته ومعرفة عناصر الشرطة له.

واتهم المحامي بسام القواسمي، عناصر من الشرطة الفلسطينية الخاصة بالاعتداء عليه بالضرب “بشكل عنيف” الليلة الماضية، خلال محاولته دخول “إستاد الحسين” في مدينة الخليل لحضور مباراة كرة قدم.

وذكر القواسمي أن الاعتداء عليه حدث رغم كشف بطاقته الشخصية وإبلاغ أفراد الشرطة الخاصة بأنه محامٍ ومدرس في جامعة الخليل.

وتابع: “الاعتداء مقصود ومبيت، خاصة أن عناصر الشرطة عرفوا هويتي وأثناء الاعتداء عليّ قالوا أنت المحامي الذي تدافع عن الحقوق والقانون وتهاجم السلطة عبر وسائل الإعلام، سنترك القانون يفيدك (…)”.

وأشار المحامي القواسمي إلى أنه يمتلك دليلًا طبيًا على الاعتداء عليه وتقارير من المستشفى الأهلي في الخليل، يُظهر تعرضه لكدمات في الرأس والرقبة وأنحاء مختلفة في جسده.

في المقابل، قال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي زريقات، إن الشرطة لم تتلقَ أي بلاغ بوقوع اعتداء على المحامي القواسمي؛ “سواء من نقابة المحامين أو المحامي نفسه”.

وبيّن زريقات في تصريح صحفي أن الشرطة باشرت التحقيق فيما جرى من أحداث في ملعب إستاد الحسين بمدينة الخليل، لحظة تلقيها الخبر من وسائل الإعلام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات