عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

تحذيرات من أوضاع إنسانية كارثية في خان الشيح قرب دمشق

تحذيرات من أوضاع إنسانية كارثية في خان الشيح قرب دمشق

حذر تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا من تدهور الوضع الإنساني للسكان المدنيين في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بالريف الغربي لدمشق، وذلك نتيجة القصف الجوي المستمر واستهداف المدنيين بالأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا.

وأدان التجمع في بيان صحفي صدر في بروكسل وتلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، صباح الثلاثاء، القصف الذي يتعرض له المخيم، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الحكومية وغير الحكومية للتدخل العاجل لإنقاذ المدنيين.

كما دعا “التجمع” إلى وقف كافة عمليات الاستهداف التي يتعرض لها المدنيون من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين في مخيم خان الشيح وتقديم الحماية الجسدية للاجئين فيه باعتباره مخيما معترفا به دوليا.

وطالب البيان بالسماح بالخروج الآمن للمرضى المحتاجين للعلاج، سيما الحالات التي تتطلب تدخلا طبيا سريعا دون التعرض لهم أو لذويهم.

وأكد التجمع علي ضرورة فتح ممرات آمنة لدخول الطواقم الطبية والمواد الطبية والأدوية اللازمة لعلاج الحالات الالتهابية والمزمنة المنتشرة بين السكان بسبب الحصار المفروض عليهم، بالإضافة إلي السماح الفوري بدخول الأغذية الخاصة بالأطفال والرضع وحديثي الولادة اللازمة لنموهم نمواً طبيعياً.

وناشد التجمع الأونروا للوقوف أمام مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتعزيز المستوصف الصحي التابع لها بالكوادر الطبية المؤهلة لتقديم العناية الطبية الثانوية بالإضافة للرعاية الأولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات