الإثنين 06/مايو/2024

وقفة بجنين تضامنًا مع الأسيرين المضربين أبو شملة وربايعة

وقفة بجنين تضامنًا مع الأسيرين المضربين أبو شملة وربايعة

طالبت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين، اليوم الاثنين، بحراك موحد وفاعل لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام مع تزايد عددهم يوما بعد يوم.

جاء ذلك في اعتصام احتجاجي في جنين دعت إليه اللجنة الشعبية لنصرة إضراب الأسيرين مجد أبو شملة من يعبد، وحسن ربايعة من ميثلون قضاء جنين.

وطالب سمير أبو شملة، في كلمة ذوي الأسيرين أبو شملة وربايعة، المؤسسات الرسمية والأهلية ووسائل الإعلام كافة بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط من أجل الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، وجميع الأسرى.

وحمّل القيادي الشيخ خضر عدنان حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشيدا بإضراب الأسيرين ربايعة وأبو شملة.

وأكد رجا زعاترة، في كلمة فلسطينيي 48، عمق الترابط والتواصل بين أبناء الشعب الواحد، مشددا على أن فلسطينيي 48 سيقفون إلى جانب الأسرى المضربين كما في كل مرة.

ودعا عرفات عمرو، في كلمة القوى والفعاليات، المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية كافة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم.

وطالب منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك الجماهير بحراك يليق بإضراب الأسرى المضربين والخروج من النمط التقليدي للاحتجاج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات