الإثنين 06/مايو/2024

إغلاق بلدات واقتحامات وسرقة مبالغ مالية بجنين والخليل

إغلاق بلدات واقتحامات وسرقة مبالغ مالية بجنين والخليل

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، إجراءات العقاب الجماعي بحق أهالي بلدة زبوبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، والتي بدأت منذ أسبوع باقتحامات وإغلاقات مستمرة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة صباح السبت، ومنعت الدخول والخروج منها؛ ما أدى لتعطيل مصالح المواطنين وتنقلهم، وأجبرهم على سلوك طرق وعرة للتوجه خارج البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن الجنود أبلغوا المواطنين المحتجزين أنهم سيستمرون في إغلاق البلدة والتنكيل بأهلها، وسيتواجدون في المنطقة في كل يوم موجهين الشتائم للمواطنين.

وبحسب المواطن محمد جرادات من زبوبة لمراسلنا فإن قوات الاحتلال تتهم شبان البلدة بأنهم يخربون سياج الفصل العنصري ويقصّونه باستمرار، كما يرشقون الجنود في معسكر سالم الصهيوني بالحجارة، وهم بالمقابل سيتخذون إجراءات عقاب جماعي بحق كل الأهالي.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت (15-10) منزل الأسير المحرر سفيان زكي عودة من بلدة بيت أمر.

وأفاد الناطق الإعلامي في البلدة محمد عياد عوض أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر سفيان عودة في حي الباطن، وصوّر جنود الاحتلال منزله من الخارج، وصوّروا سيارته وبطاقة هويته الشخصية وبطاقة هوية زوجته، كما سجّلوا جنود الاحتلال رقم جواله قبل أن ينسحبوا من المنطقة دون أي استدعاء أو اعتقال بحقه.

كما صادرت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مبلغا ماليا خلال مداهمتها أحد البيوت شمال شرق الخليل، دون أسباب تذكر لذلك.

وأفاد شهود عيان من عائلة الشلالدة في بلدة شيوخ لمراسلنا أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن حسين الشلالدة في البلدة، وشرعت بعملية تفتيش وتخريب لمحتويات المنزل، إضافة إلى عملية تحقيق ميدانية مع عائلة الشلالدة الموجودين في المنزل، وبعد الانتهاء من هذه المداهمة صادر جنود الاحتلال مبلغ 20 ألف شيقل خاص بالعائلة دون إبداء أسباب تذكر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات