عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

إغلاق مسلخ بلدي جنين بعد تكرار شكاوى المواطنين

إغلاق مسلخ بلدي جنين بعد تكرار شكاوى المواطنين

أغلق محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الأربعاء، مسلخ بلدية جنين شمال الضفة الغربية بعد تكرار شكاوى المواطنين من انعدام النظافة في مرافقه وتحوله لما يشبه مكرهة صحية.

وكان مواطنون تقدموا بشكاوى خلال الفترة الماضية من أن المسلخ الذي تذبح من خلاله اللحوم لمدينة جنين لا يراعى فيه أدنى مستويات النظافة، وتنبعث منه روائح كريهة، في الوقت الذي يفترض به أن يكون المكان الصحي الملائم كونه يتبع مؤسسة رسمية ويحظر الذبح خارجه.

وأعلن محافظ جنين في تصريح صحفي أنه وبعد تلقيه شكاوى المواطنين زار المسلخ وتأكد من أنه لا يراعي أية قواعد للنظافة والسلامة العامة.

وجاء في البيان “تأكد وجود روائح كريهة جدا في محيط المسلخ، وبقايا الحيوانات المذبوحة من عظام وجلود وشحوم في حالة تعفن وقديمة جدا، والنفايات المتراكمة والمنتشرة في أرجاء المسلخ مما سبب انبعاث الروائح والذباب في الساحة الخارجية وفي داخل أقسام المسلخ نتيجة انعدام النظافة والتقيد بشروط السلامة العامة”.

وقال المحافظ في تصريح صحفي”قررنا اتخاذ هذا الإجراء وبالصلاحيات المخولة لنا إغلاق المسلخ نتيجة تردي الأوضاع فيه، وسوء الإدارة على مستوى الرقابة أو ظروف الذبح البعيدة عن كافة شروط النظافة والمواصفات البيئية”.

وأكد  إلى أن الوضع يعد كارثة بيئية ويهدد السلامة العامة لصحة الإنسان وكذلك على الوضع البيئي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات