الإثنين 06/مايو/2024

حملة اعتقالات واسعة تستهدف نشطاء حماس في الضفة

حملة اعتقالات واسعة تستهدف نشطاء حماس في الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات، طالت نشطاء في حركة حماس في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمات للمنازل واعتداء على المواطنين.

ففي جنين، قالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل “المحرر” عبد السلام أبو الهيجاء (نجل القيادي البارز في حركة حماس الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء)، وعاثت به خرابا، قبل أن تعتقله.

وأشارت المصادر إلى أن “عبد السلام” قضى في سجون الاحتلال (11عاما) وأفرج عنه مؤخرا، وتعرض منزله وعائلته ومحل الهواتف النقالة الخاص به، للدهم والمصادرة قبل نحو شهرين من قوات الاحتلال.

ثامر سباعنة

كما اعتقلت قوات الاحتلال نجل المطارد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، الشاب “يحيى” ونكلت به وفتشت منزله بطريقة استفزازية، علما أنه لم يمض عن الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى فترة وجيزة.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم جنين الشاب محمد الصباغ، وهو نجل الشهيد معتصم الصباغ، كما داهمت منازل في “المخيم” ونكلت بأصحابها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، مدير لجنة أموال الزكاة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية الشيخ أحمد سلاطنة.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن عدة آليات عسكرية داهمت فجرا بلدة جبع جنوبي جنين، واقتحمت منزل الشيخ أحمد سلاطنة (52 عاما) وفتشته وصادرت مقتنياته الشخصية قبل اعتقاله، ونقلته إلى جهة مجهولة.


أحمد سلاطنة

ويعتبر الشيخ “سلاطنة” أحد الوجوه الإسلامية البارزة في جنين، ويعمل مديرا للجنة أموال الزكاة، وتعرض للاعتقال عدة مرات لدى قوات الاحتلال، كما أنه يعاني من أمراض مختلفة في الرأس ويحتاج لعناية صحية مستمرة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، المعتقل السياسي سيف الدين الإدريسي، (أفرج عنه مؤخرا من سجون السلطة)، بعد مداهمة منزله في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما طالت الاعتقالات فجر اليوم، الناشط في قضايا الأسرى ثامر سباعنة، خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية بعد أشهر على خروجه من سجون الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل سباعنة (39 عاما) في الثانية من فجر اليوم، وفتشته وعبثت بمحتوياته واستجوبته ميدانيا قبل نقله إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا آخر في البلدة خلال عملية الاقتحام، فيما داهمت عدة منازل سيما في دبة أبو حويلة في البلدة.

وينشط “سباعنة” في المجال الإعلامي المناصر للأسرى، وله عدة مؤلفات وعشرات المقالات حول الأسرى، كما يعمل مدرسا للعلوم في بلدته قباطية، وهو أسير محرر قضى عدة سنوات في سجون الاحتلال بتهمة النشاط في حركة حماس، وأفرج عنه مؤخرا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات