عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

التحالف الفلسطيني بلبنان يدين تصاعد اعتداءات الاحتلال بالقدس

التحالف الفلسطيني بلبنان يدين تصاعد اعتداءات الاحتلال بالقدس

أدانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك وعمليات تهويد مدينة القدس من خلال التضييق على أهلنا الصامدين في المدينة وهدم منازل المناضلين والشهداء وآخرها هدم منزل منفذ عملية إيتمار في نابلس.

وحيّت قيادة التحالف، في بيانٍ لها عقب اجتماعها الدوري في مكتب جبهة التحرير الفلسطينية بمخيم مار الياس ببيروت، العملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل مصباح أبو صبيح (أسد الأقصى) في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، مؤكدة أن خيار المقاومة هو طريق التحرير والعودة.

وفي سياقٍ آخر، استنكرت قيادة التحالف الممارسات البلطجية والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ “خضر عدنان” من عناصر أمن الفلسطينية في جنين ورام الله، وآخرها في نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وعدّت ذلك إساءة لكل الأسرى والمناضلين في شعبنا الفلسطيني خصوصاً أن الاعتداء حصل أثناء الاحتفال بالإفراج عن أحد الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي شأنٍ آخر، أكدت قيادة التحالف دعمها للحملة الأهلية في مخيم شاتيلا ببيروت لمواجهة تجار المخدرات ومروجيها، ورأت أن تفشي ظاهرة المخدرات في المخيمات الفلسطينية إنما يستهدف المجتمع المقاوم، ويخدم العدو الصهيوني الذي يتربص بشعبنا وأمتنا، ويعمل على تدميرنا بكل الوسائل ومنها ترويج المخدرات.

واستنكرت الاعتداء على مدير مدرسة صفد في مخيم عين الحلوة، ودعت لحماية مؤسسات وكالة الأونروا وعدم الاعتداء على موظفيها، مطالبةً في الوقت نفسه بالقيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وخصوصاً في مجال الإغاثة والتعليم والصحة وإعمار مخيم نهر البارد ومساعدة أهلنا النازحين من سورية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات