السبت 01/يونيو/2024

اعتقالات ومواجهات واسعة في مناطق بالضفة

اعتقالات ومواجهات واسعة في مناطق بالضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات ومداهمات، فجر اليوم الاثنين، تخللها مواجهات عنيفة في عدة مناطق بالضفة الغربية.

ففي “عزون” شرق مدينة قلقيلية، اقتحم العشرات من جنود الاحتلال البلدة فجرا، واعتقلوا ثمانية مواطنين بينهم أطفال، كما اعتدوا على رجال ونساء، وأحدثوا خرابا في ممتلكات المواطنين وداهموا ثلاث ورش حدادة وصادروا محتوياتها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من ناحية المعصرة الغربية، وتمركزت بكثافة قرب ديوان الرضوان في البلدة، فيما أغلقت مداخلها بحواجز عسكرية.

وبحسب مواطنين، فإن نحو 200 جندي “إسرائيلي” داهموا البلدة، في مشهد نادر الحدوث منذ سنوات، حيث اقتحموا ثلاث ورش حدادة في البلدة وصادروا جميع محتوياتها ومعداتها، ونقلوها بآليات ثقيلة إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال شرعوا بمداهمات واسعة، طالت عشرات المنازل، التي فتشت بطريقة استفزازية واعتقلوا ثمانية مواطنين هم: عصام رشيد رضوان، علي فريد حسن، قصي شاهر سليم، محمود جمال عودة، محمد سليم ، منذر ياسر سلامة، كما شوهد جنود الاحتلال يقتادون معهم طفلين، لم تحدد هويتهما بعد.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل أحمد رضوان، وراشد شطبية، وشاكر رضوان، ورشيد رضوان، ومفيد إسماعيل، وفتشتهما وأحدثت خرابا في الممتلكات واعتدت على أصحابها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم والليلة الماضية، ثلاثة مواطنين، كما شنت عمليات دهم لمنازل المواطنين في بلدة اليامون.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا حارتي “أبو علي” و”النواهضة” في بلدة اليامون واقتحموا منازل المواطنين وفتشوها، واعتقلوا الشاب وسيم عاطف أبو الهيجاء ونقلوه إلى جهة مجهولة، في حين نكلوا بالنساء والأطفال عقب اقتحام منازل أخرى. 

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية المواطن محمد جهاد ربايعة (40 عاما)، خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ،  نصبته على شارع جنين – نابلس، ونقلته إلى جهة مجهولة؛ حيث أفيد بتوقيف عدد من المركبات واحتجازها لفترات متفاوتة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد الشاب توفيق الشلبي (20 عاما) من مخيم جنين خلال تواجده في محكمة سالم العسكرية الصهيونية غربي المدينة لحضور محاكمة صديقه.

وميدانيا، أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما اعتدت قوات الاحتلال على المواطنين إثر مداهمات تخللها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، امتدت لأحياء في المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال داهموا مخيم طولكرم بأعداد كبيرة ثم شرعوا بإطلاق نار وقنابل غاز أدت لإصابة عشرات المواطنين داخل منازلهم بالاختناق، فيما تصدى الشبان للاقتحام ولاحقوا جنود الاحتلال في الأزقة.

كما اقتحم جنود الاحتلال حارات السلام و”ذياب” و”عزبة الطياح” المجاورة في مدينة طولكرم، واعتقلوا الشاب أمير عمارة، ونقلوه إلى جهة مجهولة.

ونقلت المصادر أن المواجهات استمرت لساعات، سمع خلالها أصوات انفجارات وقنابل صوتية، وشهدت الأحياء انتشارا مكثفا للاحتلال بين منازل المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...