الإثنين 06/مايو/2024

أجهزة السلطة تقمع مسيرة لعائلة حلاوة بنابلس

أجهزة السلطة تقمع مسيرة لعائلة حلاوة بنابلس

قمعت أجهزة أمن السلطة عصر اليوم الأحد (9-10) مسيرة بمدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة، تطالب بالإفراج عن خمسة شبان من عائلة حلاوة معتقلين لدى الأجهزة منذ 70 يوما.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن المسيرة التي جرت في ميدان الشهداء، شارك فيها العشرات من أفراد عائلة حلاوة وأهالي البلدة القديمة، ورفعوا صور خمسة من أبنائهم تعتقلهم الأجهزة الأمنية.

وأضاف الشهود أن عناصر الأجهزة الأمنية الذين تواجدوا بكثافة، اعترضوا المسيرة السلمية، ولاحقوا المشاركين فيها، واعتدوا على النساء والشبان بالضرب بالهراوات، كما أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

يذكر أن عائلة حلاوة تنظم لليوم الثالث مسيرات يومية تطالب بالإفراج عن أبنائها الذين انتهى التحقيق معهم، وتماطل الأجهزة بالإفراج عنهم.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية تعتقل منذ نحو 70 يومًا عددًا من أفراد عائلة حلاوة، بدعوى ضلوعهم بأعمال خارجة عن القانون، وتواصل احتجازهم على “ذمة المحافظ” رغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عنهم.

وكان الشابان فارس حلاوة وخالد الأغبر، قتلا في 20 أغسطس الماضي، على أيدي أجهزة السلطة في نابلس، التي قتلت بعد ذلك بأيام أحمد حلاوة “أبو العز” ضربا حتى الموت، في حادثة لقيت إدانة واسعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...