الأربعاء 26/يونيو/2024

آبل العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم تليها جوجل

آبل العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم تليها جوجل

احتفظت شركة آبل الأمريكية بمكانتها كأكثر العلامات التجارية قيمة في العالم، وذلك وفقاً لأحدث تصنيف لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2016، والذي نشرته شركة إينتربراند Interbrand المتخصصة في مجالات استشارات واستراتيجية وتحليلات وتقييم العلامات التجارية.

وحلت شركة جوجل في المرتبة الثانية من حيث أفضل العلامات التجارية لعام 2016، وقد حافظت شركتا آبل وجوجل على تصدرهما للمراتب الأولى والثانية خلال السنوات الأربع الماضية.

وارتفعت قيمة علامة شركة آبل التجارية بنسبة 5% عن العام الماضي، لتصل إلى 178 مليار دولار، في حين ارتفعت قيمة علامة شركة جوجل التجارية بنسبة 11% لترتفع إلى 133 مليار دولار، بحسب التقرير.

وتصدرت فيسبوك قائمة العلامة الأسرع نمواً بنسبة بلغت 48%، وحلَّت شركة أمازون خلفها بنسبة نمو سنوي بلغت 33%، وتليها شركة أدوبي بنسبة 21%.

وقال جيز فرامبتون، الرئيس التنفيذي لشركة إنتربراند: “على المستوى العالمي تعتبر شركات آبل وجوجل هي العلامات التجارية الأكثر قيمة؛ وذلك بسبب مواردهم المالية القوية، وقوتهم بالمقارنة مع المنافسين”.

واستحوذت شركات التكنولوجيا وشركات تصنيع السيارات هذا العام على 29 مركزاً من أصل 100 مركز ضمن الترتيب للقائمة السنوية لعام 2016.

ويعمل التقرير على تصنيف العلامات التجارية على أساس أدائها المالي، وتأثيرها في العملاء، وقدرتها على تحديد الأسعار، وزيادة مبيعات الشركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...