عاجل

السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن طاقم الجزيرة ويواصل اعتقال متضامنات زيتونة

الاحتلال يفرج عن طاقم الجزيرة ويواصل اعتقال متضامنات زيتونة

أكد زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، إطلاق سراح مراسلة الجزيرة الإعلامية مينة حربلو والمصورة هدى رحمة واللتين كانتا على متن سفينة “زيتونة”.

ونقلت وكالة “شهاب” عن بيراوي قوله، إن حربلو وزميلتها استقبلتا في مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد احتجازهما مع الناشطات الدوليات اللاتي كنّ على متن السفينة “زيتونة” والتي سيطرت عليها بحرية الاحتلال في المياه الدولية.

وأكدت “حربلو” أن جميع المتضامنات المحتجزات بخير، ومعنوياتهن عالية، وأنه سيطلق سراحهن لاحقا، مبينة أن جيش الاحتلال حاول أن يظهر تعاملاً لا عنفياً مع المتضامنات على متن السفينة، ولكنه صادر أجهزة الاتصال والتصوير وصعد عدد من جنود البحرية الإسرائيلية على متن “زيتونة”، وأجبروا من عليها بالتوجه إلى ميناء اسدود العسكري.

وثمّن بيراوي دور قناة الجزيرة في تغطية الحملة النسوية لكسر الحصار ومساهمتها المهنية المتميزة في نقل الصورة ومتابعة الأحداث المتعلقة بالسفن النسوية المتجهة لكسر الحصار عن غزة، على حد وصفه.

واستولت بحرية الاحتلال الصهيوني على سفينة “زيتونة” مساء أمس في عرض البحر، وكانت قد انطلقت من ميناء مسينا في صقلية نحو غزة في الـ27 من سبتمبر المنصرم.

وانطلقت هذه الرحلة التي تستهدف كسر الحصار المفروض على غزة منذ عشر سنوات تحت راية التحالف الدولي لـ”أسطول الحرية الرابع”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات