الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة والقدس المحتلتيْن

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة والقدس المحتلتيْن

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، تسعة مواطنين فلسطينيين عقب حملة اقتحامات لعدد من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وقال الجيش الصهيوني في بيان له، إن قواته اعتقلت الليلة الماضية سبعة فلسطينيين ممن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بينهم ثلاثة متهمين بممارسة أنشطة ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت ناشطا في حركة “حماس” من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)؛ وآخر من مخيم “عايدة” قرب بيت لحم (جنوبا).

وذكر أن الاعتقالات طالت كذلك ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت أمر قرب الخليل، وناشطيْن في حركة “حماس”، من بلدة صوريف قضاء المدينة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن دوريات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من المدينة، وداهمت عددا من البنايات في حي المعاجين، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب واسعة.

;

وبدوره، قال نادي الأسير الفلسطيني إن خمسة مواطنين اُعتقلوا من بلدتي بيت أمر وصوريف قضاء محافظة الخليل، وهم: أحمد سمير ابو عياش (16 عاماً)، وسيم طه ابو ماريا (16 عاماً)، جمعة زكي العتل، علاوة على، فادي إبراهيم غنيمات (36 عاماً)، وشقيقه شادي (30 عاماً).

كذلك جرى اعتقال لمواطن من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم وهو: داود جمال راضي، إضافة إلى مواطن آخر اُعتقل من محافظة نابلس وهو علاء الطيراوي.

فيما اُعتقل مواطنان من القدس وهما: محمد موسى عباسي، وعبادة نجيب.

واعتقل جيش الاحتلال منذ أكتوبر عام 2015 نحو 8000 فلسطيني؛ منهم 1963 طفلا و229 امرأة، وخلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي اعتقلت قوات الاحتلال 436 مواطنًا؛ منهم 73 طفلا و11 امرأة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات