السبت 13/أبريل/2024

الشيخ صبري يستقبل وفدا من جمعية نجوم المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة

الشيخ صبري يستقبل وفدا من جمعية نجوم المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة

حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المؤسسات والجهات الرسمية والشعبية وأصحاب الشركات الأهلية والقطاع الخاص على تقديم الدعم اللازم لمدارس ومراكز المكفوفين في مدينة القدس لتحسينها ورفع أدائها.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من جمعية نجوم المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة في القدس ضم عدداً من أعضاء الهيئة الإدارية برئاسة فريال عباس، مدير الجمعية.

وأشار الدكتور صبري في اللقاء إلى احتفال الدول باليوم العالمي للمكفوفين الذي يصادف العاشر من شهر تشرين الأول الحالي، حيث تنظّم المحاضرات والفعاليات والبرامج التي من شأنها النهوض بخدمات المكفوفين في الميادين الصحية والتعليمية والاجتماعية والنفسية والرياضية.

وأوضح أن الدين الإسلامي حفظ للمكفوفين حقوقهم، وشدد على مساعدتهم في مناحي الحياة كافة.

ودعا الشيخ عكرمة البلديات والمجالس المحلية الفلسطينية إلى التنسيق مع شرطة المرور لتركيب أجهزة صوتية عند الإشارات الضوئية؛ حتى يتمكن الكفيف من قطع الطرق والشوارع بأمان.

وناشد الدكتور عكرمة الجمعيات والمنظمات الخيرية العمل على إثراء المكتبات والمدارس بنسخ من القرآن الكريم والكتب والمناهج الدراسية المطبوعة بطريقة لغة “بريل” للمكفوفين.

وأكد الشيخ صبري على أهمية تعيين المكفوفين في الدوائر الحكومية، وألا تكون الإعاقة البصرية مانعاً لعطائهم؛ نظراً لما يتمتعون به من طاقة كبيرة وإرادة صلبة وخاصة الذين لديهم مؤهلات وخبرة متميزة حيث أتاح قانون الخدمة المدنية الفلسطيني المجال لتشغيلهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات