عاجل

السبت 01/يونيو/2024

الاحتلال يقتحم عدة بلدات في محافظة نابلس

الاحتلال يقتحم عدة بلدات في محافظة نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في محافظة نابلس، تركزت في قريوت وسبسطية وحوارة، لتأمين حركة المستوطنين في ظل الأعياد اليهودية.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء (4-10) بلدة قريوت جنوب نابلس، وتمركزت في عدة حارات قبل أن تنسحب باتجاه مستوطنة شيلو.

وأفاد بشار القريوتي، عضو اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان في البلدة، أن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في الحارة الشرقية ومنطقة النادي ثم انسحبت دون الإبلاغ عن اعتقالات.  

وفي سياق آخر، أفاد مواطنون أن عشرات المستوطنين أقاموا مساء أمس حفلات وطقوسًا تلمودية استفزازية في منطقة نبع “سيلون” المسيطر عليه من الاحتلال منذ عدة سنوات والواقعة ضمن أراضي قريوت.

ومن جهتها، نفذت شرطة الاحتلال حملة تحرير مخالفات بحق عشرات المركبات وسط بلدة حوارة جنوب نابلس؛ حيث حرر أفراد دورية للشرطة بحراسة قوات ما يسمى حرس الحدود مخالفات لغالبية السيارات الواقعة على جانبي الطريق وسط حوارة، وبخاصة القريب من فرع بنك فلسطين.

وعلى صعيد متصل ما تزال أعداد كبيرة من دوريات الاحتلال تتواجد في محيط بلدة سبسطية شمال نابلس، لتأمين زيارات المستوطنين الاستفزازية إلى البلدة في إطار الأعياد اليهودية.

وأفاد مواطنون أن نحو 10 دوريات للاحتلال تكاد لا تفارق البلدة منذ عدة أيام، وتتمركز في بعض الأحيان في منطق البيادر وساحة الأعمدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...