عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

توقعات بوصول سفينة زيتونة لغزة الأربعاء وتخوف من اعتراضها

توقعات بوصول سفينة زيتونة لغزة الأربعاء وتخوف من اعتراضها

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، العضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية أن سفينة زيتونة القادمة لكسر الحصار باتت على مسافة يومين تقريباً من المياه الإقليمية لفلسطين.

وتوقعت اللجنة في بيان صحفي الثلاثاء، وصول السفينة بمن عليها وهن 13 ناشطة، إلى شواطئ غزة مساء الأربعاء أو صباح الخميس- في حال لم تعترضها قوات البحرية الإسرائيلية في المياه الدولية في وقت مبكر-.

ودعت اللجنة الدولية، النشطاء والمتضامنين مع فلسطين ومع سفن كسر الحصار بذل كل ما في وسعهم والبدء في حملات إعلامية وسياسية وجماهيرية للضغط على دولة الاحتلال وعلى الدول التي لها رعايا على متن السفينة زيتونة؛ لضمان عدم المساس بها وبمن عليها من الناشطات والشخصيات النسوية العالمية.

وقبل أيام قالت معاريف الصهيونية إن الاحتلال يستعد لمنع النشطاء الأجانب على متن سفينة “زيتونة” من كسر الحصار البحري على قطاع غزة والوصول لشواطئه.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن القوات البحرية لديها أوامر بمنع السفينة بالقوة واعتقال النشطاء على متنها في حال اقتربت من شواطئ غزة.

وأعلنت اللجنة أن السفينة “أمل ٢” التي كان من المفترض أن تلحق بأختها “زيتونة” لن تبحر في هذه المهمة لظروف خارجة عن إرادة المنظمين، وبسبب عدم توفر بعض المتطلبات الأساسية اللازمة لنجاح مهمتها.

وقرر تحالف أسطول الحرية المحافظة على السفينة “أمل ٢” في حالة جهوزية تامة للمشاركة في الحملة القادمة لكسر الحصار البحري عن غزة.

وتم شراء هذه السفينة من إيطاليا بعد تعطل السفينة “أمل ١” التي انطلقت مع “زيتونة” من ميناء برشلونة منتصف شهر سبتمبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات