الجمعة 23/فبراير/2024

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عدد من المستوطنين المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء (4-10)، في اليوم الثاني لرأس السنة العبرية، بحماية أمنية مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت “كيوبرس” بأن معظم المقتحمين من اليهود الحريديم من الذكور والإناث والأطفال يرتدون اللباس الأسود، ومجموعة أخرى كانت ترتدي لباسًا أبيض ما يعرف باللباس الـ “كهنوتي” بمناسبة أعيادهم الدينية.

وتجولت مجموعات المستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة في ساحات المسجد، وحاول البعض منهم أداء الطقوس التلمودية، لكن حراس الأقصى تصدوا لهم، فيما قدم الحاخامات مرشدو مجموعات المستوطنين شروحات عن الهيكل المزعوم خصوصًا في شرقي المسجد قرب باب الرحمة وغربيه بمحاذاة سبيل قايتباي.

وذكرت “كيوبرس” أن قوات الاحتلال ضيقت على المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى من أهل القدس والداخل الفلسطيني، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية، وانتشرت القوات في ساحات المسجد وبين المصلين الرجال والنساء، في حلقات العلم الذين علت أصواتهم بالتكبير ردًّا على الاقتحامات.

من جهة أخرى، اقتحمت مجموعة من المخابرات الصهيونية المسجد الأقصى، وأجرت جولة مطولة في ساحات المسجد، في حين اقتحمت عناصر الشرطة المصليات المسقوفة وأجرت فيها تفتيشًا دقيقًا.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...