عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس ترصد اعتداءات الاحتلال والسلطة في سبتمبر

حماس ترصد اعتداءات الاحتلال والسلطة في سبتمبر

أظهرت معطيات إحصائية، تعرض المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، لاعتداءات مزدوجة من قوات الاحتلال الصهيوني، وأمن السلطة نجم عنها شهداء وجرحى ومعتقلون.

ووفق المعطيات التي تضمنها التقرير الشهري الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي يرصد فيه اعتداءات أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية واعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2016؛ فإن الاحتلال قتل خلال الشهر المنصرم (11) مواطناً فلسطينياً، بينهم (10) من الضفة الغربية المحتلة، وفلسطيني من قطاع غزة.

ووثّق اعتقال الاحتلال (374) مواطنًا، من بينهم (32) طفلاً، و(29) أسيراً محرراً، و(3) سيدات من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما لفت إلى اعتقال قوات الاحتلال أحد المعتقلين الستة الذين أفرجت عنهم المخابرات الفلسطينية، بعد اعتقال دام لعدة أشهر بادّعاء تخطيطهم لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.

وبيّن التقرير أن الاحتلال هدم (13) منزلًا سكنيًّا، و(5) بركسات، و(8) منشآت تجارية، و(7) آبار مياه، ومنشأتين زراعيتين، ومطعمًا، وموقف سيارات، ومحمية.

وفي مقابل ذلك، صادقت حكومة الاحتلال على إنشاء (1593) وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة والضفة الغربية.

اعتداءات السلطة

كما رصد التقرير اعتداءات أجهـزة أمن السلطة فـي الضفة الغربية المحتلة؛ إذ وثق قتلها الشاب ضياء عرايشة من مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

وأشار إلى اعتقال السلطة (31) من أنصار حركة حماس وأفرادها وقياداتها، فيما استدعت (11) آخرين بينهم: إيمان براهمة، وزوجها خالد براهمة.

وبينما مددت أجهزة السلطة اعتقال (4) فلسطينيين، أعادت للاحتلال مجندتين دخلتا قرية بيت ليد قرب طولكرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...