عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

بريطانيا.. فعاليات متنوعة في يوم فلسطين الثاني عشر

بريطانيا.. فعاليات متنوعة في يوم فلسطين الثاني عشر

ينظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا اليوم الأحد مهرجان “يوم فلسطين السنوي الثاني عشر” تحت عنوان: فلسطين أرضنا. وذلك في قاعات وساحة “نادي بارك رويال” شمال غرب العاصمة البريطانية لندن.

ويتضمن برنامج “يوم فلسطين الثاني عشر” لهذا العام فقرات فنية متنوعة بمشاركة الكوميديان الفلسطيني الأمريكي محمد عامر، فرقة الفرسان للدبكة الفلسطينية، الفنان إسماعيل القاضي من أمريكا، بالإضافة إلى “فرقة فتافيت” الفلسطينية للأطفال من داخل الخط الأخضر.

ويتضمن الملتقى الجماهيري لأبناء الجالية الفلسطينية وأصدقاء ومحبي فلسطين أسواقا ومعارض للمنتجات الفلسطينية التراثية والأطعمة والحلويات الشعبية الفلسطينية.

وسيشهد الملتقى وفقا للجنة التنظيمية، تكريما لعدد من الشخصيات المناصرة لفلسطين وخاصة من الصحفيين المدافعين عن القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى المبدعين من أبناء الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة.

وقال رئيس المنتدى الفلسطيني الدكتور حافظ الكرمي: “إن هذا الملتقى السنوي يهدف إلى تعزيز أواصر العلاقة بين أبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا، وإلى ربط أبناء الجيل الثاني والشباب بوطنهم وتراثهم وهويتهم الوطنية. وكذلك لتمتين علاقاتها بجميع الجاليات العربية والإسلامية وبالمناصرين لقضيتنا في المجتمع البريطاني”.

وأكد الكرمي بـ “أن شعار الملتقى لهذا العام يركز على تمسك الفلسطينيين بأرضهم وحقوقهم الوطنية، وأنهم مهما طال الزمن وابتعدت المسافات فلن يجعلهم ذلك ينسوا القدس وحيفا ويافا ونابلس وجنين وبئر السبع وكل تراب الوطن. وسيبقون على العهد، عهد العمل من أجل العودة والتحرير”، على حد تعبيره.

ويعتبر “المنتدى الفلسطيني في بريطانيا”، واحدة من أهم المؤسسات الفلسطينية، وقد أمست قبلة للعديد من الجاليات العربية والإسلامية، ليس فقط في المناسبات المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وإنما أيضا في الأعياد والمواسم الإسلامية، وعلى رأسها شهر رمضان، حيث يخصص المنتدى قاعات واسعة لأداء صلاة التراويح.

وقد دشن المنتدى منذ العام الماضي، ندوة فكرية شهرية، للعصف الذهني، تتناول قضايا الجالية الفلسطينية والعربية في المملكة المتحدة فضلا عن أهم التحديات التي تواجه المنطقة العربية.  

يُشار إلى أن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا تأسس في العام 2004، وهو يُعتبر هيئة بريطانية مستقلة تعمل لخدمة أبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات